الارشيف / أخبار المغرب / كود

بعد فضيحة جمع 20 درهم على التلاميذ ...

  • 1/2
  • 2/2

كود/ عزيز الرايس//

قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، أن المعلومات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص جمع مبالغ مالية من تلاميذ الأقسام المسندة إلى إحدى الأستاذات المستفيدة من رخصة مرض، قصد توفير معوض لها من خارج المنظومة التربوية، كان بمبادرة جاءت من جمعية آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية أنوال الإعدادية، دون علم المصالح الإقليمية والجهوية للوزارة بذلك.

وأوضح بلاغ للأكاديمية توصل موقع “كود” بنسخة منه، انه “بالرغم من أن النية كانت حسنة، إلا أن المبادرة تتنافى والقوانين الجاري بها العمل”، مشيرا إلى أن الأكاديمية، طالبت مساء يوم الثلاثاء 16 فبراير 2016، المديرية الإقليمية بإيفاد لجنة إقليمية إلى ثانوية أنوال الإعدادية لمباشرة التحريات اللازمة.

وأشار البلاغ، إلى انه أمام هذه الوضعية، تم اتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان تمدرس التلاميذ المعنيين، بتكليف أستاذة لتعويض الأستاذة المستفيدة من رخصة مرض، وحث إدارة المؤسسة على القيام بحصص للدعم التربوي لفائدة التلاميذ المعنيين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد فضيحة جمع 20 درهم على التلاميذ ... في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا