الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

ديب: تبرعات تلاميذ "أنوال" تمت دون علم الوزارة

هسبريس - ماجدة أيت الكتاوي

الجمعة 19 فبراير 2016 - 19:47

أوفدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق لجنة إقليمية إلى ثانوية "أنوال" الإعدادية بالعروي، بإقليم الناظور، لمباشرة التحريات اللازمة، عقب تداول أخبار تفيد إقدام جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ وتلميذات المؤسسة على جمع تبرعات قصد توفير أجر أستاذ يعوض أستاذتهم المتغيبة بسبب إجازة مرضية.

وأكد محمد ديب، مدير الأكاديمية بجهة الشرق، أن اللجنة المذكورة توصلت إلى أن "المبادرة جاءت من جمعية آباء وأمهات التلاميذ دون علم المصالح الإقليمية والجهوية للوزارة"، وتابع أنه "على الرغم من أن النية كانت حسنة، إلا أن المبادرة تتنافى والقوانين الجاري بها العمل".

بيان للأكاديمية، تتوفر عليه جريدة هسبريس، أفاد بأنها "اتخذت جميع الإجراءات الضرورية لضمان تمدرس التلاميذ المعنيين بتكليف أستاذة تعوض الأستاذة المستفيدة من الرخصة المرضية، وحث إدارة المؤسسة على القيام بحصص الدعم التربوي لفائدة التلاميذ".

وكانت وثيقة ممهورة بإمضاء رئيس الجمعية أوردت أنه "نظرا للخصاص الذي تعرفه ثانوية أنوال الإعدادية في مادة اللغة الفرنسية، ولكون الأستاذة في رخصة ولادة وعدم توفر التعويض، قررت جمعية الآباء جمع مبلغ قدره 20 درهما، عن كل تلميذ، من أجل دفع مستحقات الأستاذ الذي سيتكلف بتقديم الدروس لأقسام من الجذع المشترك والمستوى الثاني باكالوريا".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ديب: تبرعات تلاميذ "أنوال" تمت دون علم الوزارة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا