الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

البعبوي يدعو وزير التجهيز والنقل إلى ربط…

الناظور- كمال لمريني

وجه رئيس مجلس الجهة الشرقية، عبد النبي بعيوي، رسالة إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، من أجل التسريع في ربط إقليم الناظور بالطريق السّيار.

وقال بعيوي في بيان حصل " اليوم" على نسخة منه، : "لي الشرف العظيم السيد الوزير، أن أطلعكم بأن حادثة السير المأساوية التي وقعت يوم (17) شباط/ فبراير الجاري على الطريق الوطنية رقم (15) الرابطة بين "الناظور" و"ميدلت" عبر "جرسيف"، وتحديداً على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين "أفسو" و "العروي" (إقليم الناظور)، والتي أدت إلى مصرع (8) أشخاص وإصابة أكثر من (30) آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، أصبحت تطرح بحدة إشكالية ضعف البنية التحتية للطريق الرابطة بين مدينتي "الناظور" و "جرسيف"".

واشار بعيوي في بيانه، إلى حتمية تسريع تنفيذ مشروع الطريق السيار الرابطة بين هاتين المدينتين والذي من شأنه أن يعزز البنية التحتية لطرق في هذه الجهة الشرقية، من أجل ضمان سلامة الطرق في أفضل الظروف الممكنة.

واكد رئيس مجلس الجهة الشرقية، على ان مثل هذه المشاريع، أصبحت ذات بعد استراتيجي مهم، خصوصا وأنها مرتبطة ارتباطاً سببيا بأرواح المواطنات والمواطنين ومصالحهم والمحافظة عليها، مضيفا : "ناهيكم عما أصاب سكان هذه المنطقة من ضجر جراء تكرار مثل هذ الحوادث المأساوية".

وأوضح أن مجلس جهة الشرق مستمر في متابعته لهذا الملف والالتزام بمواكبة الخطوات التي تتخذونها في هذا الصدد، ملتمسين من سيادتكم التفضل باتخاذ كل ما ترونه مناسبا من أجل التسريع بإنجاز مشروع الطريق السيار الرابط بين الناظور وجرسيف"

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البعبوي يدعو وزير التجهيز والنقل إلى ربط… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا