الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

والي جهة الشرق يشرف على تدشين المركز…

  • 1/2
  • 2/2

الناظور- كمال لمريني

أشرف والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد رفقة المدير العام لشركة SUESوالمدير المحلي لشركة سيطا البيضاء المكلفة بنظافة مدينة وجدة، على تدشين المركز الجدید للاشتغال في حي زرارقة غير بعيد عن "لافيراي".

وحضر حفل التدشين، رئيس جماعة وجدة وباشا المدينة وثلة من المنتخبين والمسؤولین المحليين. وذكر مصدر لـ" اليوم"، أن المستودع الجديد انشأ وفق المعايير البيئية، ویمتد على مساحة 12500 متر مربع، ويشمل على مناطق وقوف الشاحنات والعتاد- باحة غسل الشاحنات، ورشة للإصلاح ومستودع،  خزان للتزود بالوقود، وحدة صحیة، إضافة إلى المكاتب الإداریة.

 

 

و خصصت الشركة الأم سويز التي تتفرع عنها شركة سيطا البيضاء 7.4 ملیون درھم لتجھیز الموقع.  وھي المرحلة الثانیة من برنامجھا الاستثماري في مدینة وجدة، إذ عززت SUEZ في كانون الثاني/ینایر الماضي أسطولھا باقتناء 9 شاحنات جدیدة لجمع النفایات و التنظیف و بتحدیث 18 شاحنة أخرى بمبلغ مالي بلغ 17 ملیون درھم. ويعكس افتتاح ھذا المركز الجدید رغبة الشركة المكلفة بنظافة مدينة وجدة تحسین خدماتھا في إطار عقد العشر سنوات الذي یجمعھا بجماعة وجدة.

وكانت الشركة المذكورة تعمل في مدینة وجدة منذ عام 2009 وتجمع سنویًا 142000 طن من النفایات المنزلیة لصالح 500000 نسمة،  مع زیادة الحمولة بأكثر من 25٪ مقارنة بعام 2009. وكان موقع المركز السابق لشركة سيطا البيضاء في حي التقدم سیشھد إنشاء مشروع جدید للتنمیة الحضریة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن والي جهة الشرق يشرف على تدشين المركز… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا