الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

وزارة النقل تطلق عملية واسعة لإزاحة الثلوج…

الرباط - مروة العوماني

 شرعت فرق تابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، في رسم الموسم الشتوي 2015-2016، في عملية واسعة النطاق لإزاحة الثلوج، بعد وضع سياسة جديدة بهذا الخصوص منبثقة عن الاجتماع الأخير للتنسيق الذي انعقد في إفران يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأفادت وزارة التجهيز واللوجستيك بأن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز رباح، قام الجمعة بجولة تشمل الشبكة الطرقية التي شهدت تساقطات ثلجية في الأطلس المتوسط من أجل الإطلاع على حالة الطرق بعد استعادة حركة السير، بفضل تدخلات فرق إزاحة الثلوج في المديريات الإقليمية، إضافة إلى الالتقاء عن قرب بالموظفين المكلفين بهذه العملية. 

وأشار البلاغ إلى أن عملية إزاحة الثلوج تهم توزيع فريق عمل مؤهل يغطي كيلومترات من الطرق المكسوة بالثلوج، ومزود بمعدات خاصة من أجل إزاحة الثلوج وضمان استمرارية حركة السير، من صنف مزيحات الثلوج، والشاحنات والجرافة، والحاملات وكاسحات الثلوج.  

وحسب المصدر ذاته، فإن الشبكة التي من المحتمل أن تعرف تساقطًا للثلوج تتواجد على مستوى 22 إقليمًا في المملكة وتمتد على طول يناهز 5000 كلم من الطرق المعبدة والمصنفة، وأضاف أن منطقة الأطلس المتوسط عرفت فضلًا عن مناطق الريف والأطلس الكبير، في الفترة ما بين 14 و16 شباط/فبراير الجاري، تساقطات ثلجية مهمة بارتفاع تراوح بين 20 و60 سنتيمتر، والتي خلفت اضطرابات في حركة السير على الطرقات عقب تغطية الثلوج لعدة طرق متواجدة في المناطق المعنية.
 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة النقل تطلق عملية واسعة لإزاحة الثلوج… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى