الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

حجز طن من القنب الهندي المنتج في…

الرباط- اليوم

أكدت الجمارك الفرنسية أنها تمكنت من حجز 1,2 طن من القنب الهندي في بورغون وهي كمية قياسية في المنطقة الفرنسية التي أصبحت منذ سنوات قليلة تشهد تطورًا لسوق القنب الهندي المنتج في .

وأوضح بيان للجمارك الفرنسية أنه "تم يوم الثلاثاء الفارط حجز 39 حقيبة مملوءة بالقنب الهندي تزن في المجموع 1,2طنًا من هذا المخدر كانت على متن شاحنة من الثقيل على الطريق السيار أ6 في شمال مدينة اوكسير".

و لدى قيام أعوان الجمارك بتفتيش الشاحنة تم اكتشاف 39 حقيبة "مملوءة عن آخرها بالقنب الهندي تزن 1240 كلغ من المخدرات تقدر قيمتها بـ7,2 مليون اورو".

و يتعلق الأمر هنا -حسب الجمارك الفرنسية- بـ"أكبر عملية حجز للمخدرات تتم في المنطقة" حيث تعود آخر اكبر عملية حجز للقنب الهندي في منطقة بورغون إلى سنة 2004 لما تم حجز 923 كلغ من المخدرات في منطقة ساون اي لوار، كما تمكنت ذات المصالح في 21 كانون الثاني/يناير الأخير في هانداي "البيريني الأطلسية" من حجز 1,8طن من القنب الهندي كانت مخبأة في مولدات كهربائية محملة على شاحنة تحمل لوحة ترقيم اسبانية.

وتم يوم الاثنين الفارط كذلك حجز 770 كلغ من القنب الهندي لدى تفتيش مركبة قادمة من عبر اسبانيا.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حجز طن من القنب الهندي المنتج في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا