الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

استفادة 750 طفلا من أنشطة تتعلق بالتنمية…

الدار البيضاء- اليوم

استفاد 750 طفلا من أنشطة تتعلق بالتنمية الذاتية في إطار المبادرة الاجتماعية "أنا زناتي" بالدار البيضاء، التي تنظمها شركة التهيئة زناتة، على مراحل، لفائدة 3000 طفلا من مناطق زناتة وعين حرودة .

وذكرت الشركة، في بلاغ لها يرصد حصيلة هذه المبادرة في مرحلتها الأولى ( 25/ 30 يناير 2016 ) والثانية (من فاتح فبراير إلى السادس منه)، أن هاتين المرحلتين شهدتا مشاركة قوية لأطفال زناتة وعين حرودة المتراوحة أعمارهم بين 8 و12 سنة.

وأضافت أن هؤلاء الأطفال بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، استفادوا بشكل يومي من التنمية الذاتية عبر 25 نشاطا ترفيهيا، تربويا ورياضيا من ضمنها الموسيقى والغناء والمسرح وأنشطة رياضية مختلفة، إضافة إلى أنشطة تمكنهم من التعرف على مبادرات يومية يمكن القيام بها في إطار التحسيس بقيم التنمية المستدامة.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه المبادرة، التي جمعت حوالي 90 منشطا ومؤطرا اجتماعيا، أغلبهم منحدرون من منطقة زناتة عين حرودة، ساهموا في ضمان نقل قيم مهيكلة للأطفال، تتعلق أساسا بالتميز (مواكبة الطفل لكي يطور مبادراته بشكل مستمر ومستدام)، والاستقلالية (تدريب الطفل على اتخاذ القرار بمفرده)، كما ساهموا في ضمان نقل قيم أخرى تتعلق بالتقاسم (ترسيخ قيمة العيش المشترك لدى الطفل)، والمشاركة (إبراز دور كل فرد داخل الجماعة وترسيخ أهمية هذا الدور لدى الطفل)، والمسؤولية (تطوير قيم المواطنة لدى الطفل).

وتجدر الاشارة إلى أن المرحلة الثالثة والأخيرة من مبادرة "أنا زناتي"، التي سيتم تنظيمها من 11 إلى 16 أبريل 2016، ستستقبل أطفالا جددا من زناتة وعين حرودة.

وتنظم هذه المبادرة بشراكة مع عمالة المحمدية، وجماعة عين حرودة، وزارة الشبيبة والرياضة، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، مع مساهمة مالية للاتحاد الأوروبي عبر الوكالة الفرنسية للتنمية، والبنك الأوروبي للاستثمار.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن استفادة 750 طفلا من أنشطة تتعلق بالتنمية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا