الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

لقاء بالناظور يشدد على محاربة اجتماعيا

هسبريس ـ و.م.ع

السبت 20 فبراير 2016 - 03:35

نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور يوما تحسيسيا لفائدة مديري ومنشطات ومنشطي النوادي الصحية، المعنيين ببرنامج "إعداديات، ثانويات، مقاولات بدون تدخين"، في أفق التحضير للمشاركة في المباراة الوطنية لاختيار أحسن نادي تربوي في مجال محاربة .

وأبرز المشاركون في اللقاء ، حسب بلاغ للنيابة الإقليمية ، أهمية الشراكة التي أقامتها وزارة التربية الوطنية مع مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ، والتي ساهمت بشكل كبير في ترشيد عمل الأندية الصحية، منوهين بالعمل التربوي الذي تقوم به المؤسسات التعليمية في محاربة الظاهرة اجتماعيا من خلال الأندية الصحية المدرسية التي تعمل على تشجيع المدخنين على الإقلاع عن .

وذكر المشاركون بغنى وتنوع الأندية الصحية بالمؤسسات التعليمية التي يشارك فيها التلاميذ ضمن موائد مستديرة وندوات ومسابقات للرسم ومسابقات رياضية جماعية وإنجاز أفلام. بينما شكل اللقاء، وفق البلاغ ذاته ، مناسبة لمناقشة إجراءات المشاركة في المباراة الوطنية لاختيار أحسن نادي صحي، والتحضير للاحتفال باليوم العالمي لمحاربة بإرساء استراتيجية دقيقة وفق خطة محكمة تتوخى محاصرة آفة واحتواءها من خلال الأندية المدرسية التي تعد قنوات هامة لتمرير الرسائل التربوية داخل المؤسسة التعليمية وخارجها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لقاء بالناظور يشدد على محاربة التدخين اجتماعيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا