الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"إيناكتس" تسعى إلى تطوير مهارات طلبة

  • 1/2
  • 2/2

هسبريس - فاطمة الزهراء صدور

السبت 20 فبراير 2016 - 07:39

تسعى المنظمة العالمية غير الحكومية "إيناكتس"، إلى تطوير مهارات طلاب الجامعات، إذ يقوم الطلاب المنضمون تحت لوائها بتطوير مشاريع هدفها تحسين مستوى وجودة المعيشة للمحتاجين، ويتم تقييمها من قبل رجال الأعمال في إطار مسابقات محلية ودولية.

منظمة "إيناكتس" في تأسست سنة 2003، وتعمل في أكثر من 72 جامعة ومدرسة عليا في جميع أنحاء المملكة، كما تشتغل مع القادة في مجال الأعمال التجارية والتعليم العالي.

طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا بسلا انخرطوا حديثا في منظمة "إيناكتس"، تحت إشراف الباحثة والمدربة في المجال المقاولاتي سامية فخري، ليتمكنوا من الفوز بجائزة المسابقة المتميزة سنة 2015، في إطار المسابقة الوطنية التي تنظمها "إيناكتس" سنويا.

صابرين صبري، قائدة فريق "إيناكتس" بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بسلا، قالت في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إن فريقها شارك في عدة دورات تكوينية منظمة من طرف "إيناكتس" حول تسيير الأعمال الاجتماعية والمقاولاتية، وذلك بهدف تنمية الحس المقاولاتي لدى الطلبة.

المتحدثة ذاتها أضافت أن فريقها يعمل على مشاريع ذات طابع اجتماعي واقتصادي وبيئي، واختار العمل هذه السنة على مشروعي OneWay وIWorkTo، بحيث يهدف الأول إلى تسهيل خدمة المواصلات لفائدة الطلاب من مكان إقامتهم إلى مدارسهم، وذلك عن طريق تدبير خدمة سيارات الأجرة؛ أما الثاني فيندرج في إطار تسهيل ولوج الطلبة إلى وظائف بدوام جزئي داخل الشركات والمؤسسات في مختلف المجالات.

"معلوم أن المدارس العليا للتكنولوجيا بالمغرب هي مؤسسات ذات طابع تقني بامتياز، والمدرسة العليا للتكنولوجيا بسلا، تحت إشراف مديرها محمد الخلفاوي، تقوم بتشجيع وتحفيز جميع مبادرات الطلبة ذات البعد التواصلي والثقافي، والفني والرياضي، من أجل التكوين الهادف والفعَّال لمواطن الغد، وزرع القيم الإنسانية، والتربية على المواطنة وتقويتها لدى الشباب"، تختم صابرين صابري حديثها لهسبريس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "إيناكتس" تسعى إلى تطوير مهارات طلبة المغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا