الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

فرحات: الملك محمد السادس “حكيم ومحايد” وبوتفليقة متحيز وغير مستقل في قراراته

يوسف شلابي

أكد خالد الشرقاوي السموني، الكاتب العام للمنظمة الدولية للنهوض والدفاع عن حقوق الإنسان، أنه عقد لقاءا أول أمس الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس مع الحقوقي واللاجئ السياسي فرحات مهني رئيس حكومة القبايل المقيم بفرنسا، حيث ناقشا الطرفان أوجه التعاون لإيصال صوت القبايليين إلى الأمم المتحدة للاعتراف بحكومتهم وتحقيق الاستقلال عن دولة الجزائر، وذلك في إطار مهمة قام بها الناشط الحقوقي المغربي الشرقاوي السموني لباريس.

وأفاد الشرقاوي في تصريح لموقع “نون بريس”، أن فرحات أشاد بما حققه من منجزات ، معتبرا في الوقت ذاته الملك محمد السادس “الملك الحكيم والمحايد” على عكس الرئيس بوتفليقة المتحيز لأطراف سياسية معينة وغير مستقل في قراراته، يورد فرحات.

وبحسب المصدر ذاته، فإن فرحات أكد خلال لقاء باريس الذي حضره وفد حقوقي مغربي، عدم اعترافه بما يسمّى بـ”الجمهورية الصحراوية” مبرزا بأن هذه القضية مفتعلة من الجزائر التي ساعدت البوليساريو على الاستوطان بتندوف وجعلت سكانها كرهائن واستقدمت أشخاصا ينتمون إلى قبائل الركيبات من موريتانيا لتستوطنهم بتندوف.

وأفاد رئيس حكومة القبايل الجزائرية ، أن البوليساريو والجزائر تمنع سكان تندوف من إعلان الولاء للمغرب، وأحيانا ترميهم في السجن وتعذبهم.

وأكد السموني ، أن حكومة القبايل تمد يدها للمغرب من أجل الدعم والمساندة وأن فرحات يراهن على نسج علاقات قوية مع على خلاف العلاقة المتوترة بين هذا الأخير والجزائر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فرحات: الملك محمد السادس “حكيم ومحايد” وبوتفليقة متحيز وغير مستقل في قراراته في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا