الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

الطالبي العلمي: بلدان أمريكا الوسطى والكاريبي ترغب في استلهام التجربة المغربية

يوسف شلابي

أكد رشيد الطالبي العلمي ، رئيس مجلس النواب، أول أمس الخميس بمكسيكو سيتي، أن البلدان الأعضاء في منتدى رؤساء المؤسسات التشريعية بأمريكا الوسطى ودول الكاريبي (فوبريل) أعربت عن رغبتها في استلهام التجربة المغربية في مجال الطاقات النظيفة.

وأوضح الطالبي العلمي، في تصريح لوكالة العربي للأنباء بمناسبة انعقاد الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمنتدى (فوبريل)، أن هذا اللقاء كان مناسبة لتسليط الضوء على ما حققه في مجال تطوير الطاقات النظيفة، وخاصة مركب الطاقة الشمسية “”نور ورزازات” الذي يعد الأكبر من نوعه بالعالم والذي ستصل طاقته الإنتاجية الإجمالية إلى 580 ميغاواط.

وبحسب الطالبي العلمي، فإن هذا المشروع يحظى حاليا باهتمام عالمي، خصوصا من طرف البلدان الأعضاء في هذا المنتدى، إذ تم توجيه دعوة لهذه البلدان للقيام بزيارة للمغرب للاطلاع عن قرب عن هذا المشروع الضخم، يورد العلمي.

وأشار العلمي، أيضا إلى أنه تمت دعوة البلدان الأعضاء في المنتدى للمشاركة في الدورة الاستثنائية ل (فوبريل) التي سيحتضنها في شهر مارس المقبل، والتي سينكب خلالها المشاركون على دراسة مشاريع هذه البلدان التي يرتب عرضها في مؤتمر المناخ (كوب 22) بمراكش.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الطالبي العلمي: بلدان أمريكا الوسطى والكاريبي ترغب في استلهام التجربة المغربية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا