الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

وزارة بلمختار تكشف حقيقة “تغيير الزمن المدرسي بالمغرب”

يوسف شلابي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن ما تم تداوله من أخبار في الآونة الأخيرة على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإعلامية الإلكترونية والورقية، والتي تفيد حصول تغييرات في الزمن المدرسي بالنسبة للموسم الدراسي المقبل، مجرد مزاعم ومغالطات لا أساس لها من الصحة .

وأفاد بلاغ لوزارة بلمختار توصلت “نون بريس” بنسخة منه قائلا: ” الوزارة إذ توضح هذا الأمر، فإنها تجدد للرأي العام التعليمي والوطني، التأكيد على أن ما يصدر عنها من بلاغات رسمية وما ينشر على موقعها الرسمي هو الذي يعتمد عليه” .

وكانت العديد من الصفحات الفيسبوكية و من المواقع الإلكترونية المغربية، قد تداولت جدولا يوزع الزمن المدرسي في المؤسسات التعليمية بالبلاد خلال الموسم الدراسي المقبل 2016/ 2017، ويتضمن مجموعة من التغييرات، التي يروج بأن لجنة إصلاح الزمن المدرسي التابعة لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني، هي من اقترحتها.

و أفاد هذا الجدول بمجموعة من التغيرات التي تهم “التقليص في ساعات التعلم في اليوم الواحد و الرفع من عدد أيام الدراسة، و أشار أن “افتتاح السنة الدراسية ستكون في بداية شهر شتنبر، ونهايتها في الـ30 من يونيو”.

و حسب الزمن المدرسي المتداول، فإن الحد الأقصى لساعات الدراسة بالنسبة للابتدائي لن يتجاوز 5 ساعات يوميا غير مسترسلة، وبالنسبة للإعدادي والثانوي، الحد الأقصى لساعات الدراسة هو 6 ساعات يوميا.

 

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة بلمختار تكشف حقيقة “تغيير الزمن المدرسي بالمغرب” في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا