الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

رعب بين سكان تنغير بسبب "سم" تسرب…

الدار البيضاء - جميلة عمر

عرفت منطقة تغصى التابعة لإقليم تنغير، تسرب مادة سامة من من منجم " تيويت " الناجمة عن مادة " السيانور"، و أصبح أبناء المنطقة يتنفسون السموم دون أي تتحرم السلطات.

وفي اتصال بمصدر في المنطقة ، أكد أن هذه السموم عرفت خلال شهر يوليو الماضي ، لتعاود مرة أخرى خلال هذا الأسبوع ، مضيفا أن المنطقة وللأسف كانت تجود على مستغليها بالعديد من المنتوجات الفلاحية التي تسد بها بعضا من حاجياتها اليومية، لكن ومنذ مدة أصبح هذا المصدر المائي مهددا.

و أضاف المصدر أن تغصى منطقة جبلية بامتياز، تقع في عمق سلسلة الاطلس الصغير وجبل صاغرو، تابعة لجماعة إكنيون بإقليم تينغير، ذات طقس جاف وبارد ، تشكل الساكنة جزءا من قبائل ايت عطا من الاصول الافريقية، تتوزع بالمنطقة قطع أرضية صغيرة لا تلبي حاجيات الساكنة لتبقى الماشية والرعي بالسهول المنبسطة عاملا مهما. فوسط هذه المنازل بالناحية الشرقية لتغصى تربع منجم تيوت فوق العين المائية ولا يبعد عن واد تغصى بحوالي 300 متر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رعب بين سكان تنغير بسبب "سم" تسرب… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى