الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

قوات الأمن تقتل خمسة مسلحين في شمال…

إسلام آباد ـ اليوم

 اعلن الجيش الباكستاني السبت ان قوات الامن الباكستانية قتلت خمسة رجال على الاقل في اشتباك في المنطقة القبلية شمال غرب البلاد على حدود افغانستان.   

ووقعت الاشتباكات بالقرب من غايلاني كبرى مدن اقليم مهمند احدى المناطق القبلية الحدودية السبع حيث ينتشر مقاتلو القاعدة وحركة طالبان. وقال الجيش في بيان ان "خمسة ارهابيين قتلوا بايدي قوات الامن في مهمند صباح اليوم" السبت، موضحا ان المسلحين كانوا يعدون "لنشاط ارهابي".

يأتي ذلك بعد مقتل تسعة شرطيين باكستانيين على الاقل في هجومين نفذتهما حركة طالبان مساء الاربعاء في منطقة قبلية في شمال غرب البلاد قرب الحدود الافغانية كما اعلن مسؤولون الخميس.

وهاجمت مجموعتان من المسلحين في نفس الوقت تقريبا نقطة مراقبة للشرطة في منطقة مهمند حيث قتلوا سبعة شرطيين، ومحطة تعمل بالطاقة الشمسية في منطقة ميشني حيث قتل شرطيان.

وكثف الجيش الباكستاني هجومه في المنطقة بعد المجزرة التي ارتكبتها حركة طالبان في كانون الاول/ديسمبر 2014 واسفرت عن مقتل 150 شخصا على الاقل في مدرسة في بيشاور.

وتراجعت اعمال العنف بشكل كبير عام 2015 في البلاد لكن حركة طالبان لا تزال تشكل تهديدا لا سيما في شمال غرب البلاد حيث اوقع هجوم شنه مسلحون على جامعة في شارسادا 21 قتيلا في 20 كانون الثاني/يناير.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قوات الأمن تقتل خمسة مسلحين في شمال… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا