الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

روسيا عازمة على مواصلة مساعدتها لدمشق

موسكو ـ اليوم

 اكدت روسيا السبت انها ستواصل مساعدة دمشق على محاربة "الارهابيين" على اراضيها، مبدية اسفها لرفض مجلس الامن الدولي مشروع قرار قدمته من اجل وقف العمليات العسكرية التركية في سوريا.

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف "لا يسعنا سوى التعبير عن الاسف لرفض مشروع القرار"، مضيفا ان روسيا ستواصل سياستها الرامية الى "ضمان استقرار ووحدة اراضي" سوريا.

وقال ان "الكرملين قلق لتصاعد التوتر على الحدود السورية التركية" معتبرا ان عمليات القصف التركية على مواقع كردية في سوريا "غير مقبولة".

واعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ارجاء اجتماع مجموعة الدعم الدولية حول سوريا الذي كان مقررا السبت في جنيف.

وصرحت المتحدثة ماريا زاخاروفا "تم ارجاء الاجتماع المقرر اليوم في جنيف لمجموعة الدعم الدولية حول سوريا وسيتم الاعلان عن الموعد الجديد في وقت لاحق".

وتابعت زاخاروفا "الدول الاعضاء في المجموعة تواصل مشاوراتها".

ووسعت تركيا مجال قصفها الى عدة مناطق في محافظة حلب تقع تحت سيطرة قوات كردية سورية تتهمها بالوقوف خلف اعتداء بسيارة مفخخة اوقع 28 قتيلا الاربعاء في انقرة.

كما دعت انقرة هذا الاسبوع الى تدخل عسكري بري للتحالف الدولي في سوريا، ما يبدد الامل اكثر في التوصل الى هدنة في المعارك في هذا البلد. ويكتفي التحالف حاليا بشن غارات جوية على اهداف لتنظيم الدولة الاسلامية.

وكانت روسيا حليفة دمشق دعت الى جلسة مغلقة لمجلس الامن الدولي مساء الجمعة لمناقشة نص طرحته، يطالب انقرة بوقف قصفها للقوات الكردية في شمال سوريا والتخلي عن خططها لتنفيذ عملية عسكرية برية في سوريا.

غير ان فرنسا والولايات المتحدة ودول اخرى في مجلس الامن رفضت نص مشروع القرار الروسي، بحسب ما افاد دبلوماسيون.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روسيا عازمة على مواصلة مساعدتها لدمشق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا