الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

وقفة تضامنية مع الأسير القيق في قلقيلية

قلقيلية - اليوم

طالب مشاركون في وقفة تضامنية مع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 89 يوما، نظمتها وزارة الإعلام والمكتب الحركي للصحافيين في محافظة قلقيلية، اليوم السبت، بضرورة تحرك المؤسسات الدولية والحقوقية لإنقاذ حياته وإنهاء الاعتقال الإداري.

وقال مدير وزارة الإعلام في قلقيلية سائد موافي، إن الفعالية تهدف لدعم صمود الأسير القيق، والتأكيد على ضرورة إنهاء الاعتقال الإداري، علما أن جميع دول العالم أنهت الاعتقال الإداري باستثناء دولة الاحتلال".

من جهته طالب المساعد الإداري في جامعة القدس المفتوحة نور الأقرع، كافة الضمائر الحية ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسير القيق، الذي يموت في اليوم ألف مرة على مرأى ومسمع العالم أجمع.

وأبدى أمين سر المكتب الحركي للصحفيين في قلقيلية طارق جبارة، استهجانه للصمت التام من العالم اجمع على الجريمة التي ترتكبها دولة الاحتلال باعتقال الصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم بشكل ممنهج.

شارك في الفعالية: نقابة الصحفيين وصحفيو المحافظة، وهيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، والهيئة الإدارية والأكاديمية لجامعة القدس المفتوحة- فرع قلقيلية، ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، وأسرى محررون، وطلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة.

وفا

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وقفة تضامنية مع الأسير القيق في قلقيلية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا