الارشيف / أخبار المغرب / كود

مستشارو فيدرالية اليسار الديموقراطي ...

  • 1/2
  • 2/2


كود الرباط ////

في بلاغ له هاجم مستشارو فيدرالية اليسار الديموقراطي بمجلس مدينة الرباط المجلس المسير والمعارضة ممثلة في البام. البيان الذي توصلت به “كود” قال انه “منذ انتخاب أعضاء مجلس مدينة الرباط قبل خمسة أشهر، و بداية تسييره من طرف تحالف هجين يضم وجوه فساد معروفة بالعاصمة، عرف مجلس المدينة نقاشات هم أغلبها مواضيع ثانوية لا ترقى إلى تطلعات ساكنة العاصمة”.

كما حمل مسؤولية ما حدث في دورة امس الجمعة لحزب الاصالة والمعاصرة وقال “عرف مجلس المدينة خلال إجتماعاته الثلاثة الأخيرة أحداث عنف و شغب غير مسبوقة تسبب فيها مستشارون عن حزب الأصالة و المعاصرة، بلغت مداها في جلسة الجمعة 19 فبراير 2016، حين قام مستشار عن هذا الحزب بالاعتداء الجسدي على أحد المستشارين ثم تكسير و تخريب منصة الرئاسة أثناء التصويت على ميزانية مقاطعات الرباط”.

مستشارو فيدرالية اليسار استنكروا وشجبوا بشدة “كل أعمال العنف الجسدي واللفظي في مجلس المدينة كيف ما كان شكلها و مصدرها – تساؤلهم حول طبيعة المصالح و الأهداف التي تحرك هؤلاء المستشارين و التي لا يمكن أن تصب في خدمة ساكنة الرباط”٫ كما استغرب “الحياد السلبي الذي تمارسه السلطة الوصية أثناء أشغال المجلس” ودعا الى “ضرورة انكباب المجلس على الملفات الكبرى لمدينة الرباط، و أبرزها ملف و أوراش “شركة الرباط للتهيئة Rabat Aménagement” الذي لا يد لمنتخبي العاصمة عليه، و كذا ملف “شركة الرباط للتنشيط Rabat Animation” الذي سيفرغ المجلس من صلاحياته في مجالات التنشيط الرياضي و الثقافي”.

وطالبوا بحضور الوالي واستفساره حول “هذه المشاريع و الاختلالات التي تشوبها، دون أن يتم ذلك إلى الآن – التزامهم من خلال المعارضة البناءة بخدمة ساكنة مدينة الرباط الرباط”

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مستشارو فيدرالية اليسار الديموقراطي ... في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا