الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

التهريب في المعابر الحدودية لـ "باب مليلية"…

الناظور- كمال لمريني

دعا النائب في مدينة مليلية المغربية المحتلة، عن حزب "التحالف من اجل مليلية"، حكومة مدريد وحكومة الحكم الذاتي في مليلية السليبة، حمو عبد الرحيم، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين التجارة الحدودية.

وقال عبد الرحيم، يجب ان تكون هذه التجارة اكثر مرونة، داعيا في الوقت نفسه الى ضرورة فتح الحوار مع الدولة المغربية لتنسيق العمل على الحدود واحداث شرطة مشتركة بين البلدين.
واكد المصدر ذاته، على إتباع نهج مدينة سبتة في هذا المجال،  مبينًا  أن “مدينة سبتة قامت بخطوات هامة في هذا المجال”.

وقال عبد الرحيم حمو، في مؤتمر صحفي على لسان حزبه، ان الضوع يحتاج الى حل يجمع بين الحفاظ على الأمن و ضمان المردودية الاقتصادية لمليلية.

وأشار إلى أن  العمليات التجارية خصوصًا تلك المرتبطة بالحدود تعتبر من أهم الأنشطة الإقتصادية للمدينة إذ تدر ما يعادل 46 مليون يورو في العام.

وانتقد النائب السياسة الحدودية التي تنهجها اسبانيا بمدينة مليلية، واصفًا الوضع بـ "الفوضى"،  مؤكدًا أنه لا الحكومة الإسبانية ولا حكومة مليلية تقوم بأي خطوة لحل مشاكل الحدود.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التهريب في المعابر الحدودية لـ "باب مليلية"… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى