الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

حوالي 4000 متظاهر خرجوا في مسيرة 20 فبراير بالرباط وإنزال أمني مكثف

يوسف شلابي

خرج حوالي 4000 من المتظاهرين خلال الذكرى الخامسة لحركة 20 فبراير عشية اليوم السبت على الساعة الثالثة، في مسيرة احتجاجية انطلقت من باب الأحد في اتجاه “محطة القطار المدينة”.

ورفع المحتجون في مسيرة 20 فبراير شعارات قوية عدة أهمها إسقاط الدستور، وإسقاط الحكومة، والتنديد بتزوير الانتخابات وبغلاء المعيشة.

وأفاد حمداش التهامي، فاعل حقوقي في حركة عشرين فبراير ، في تصريح لموقع نون بريس”، أن المسيرة عرفت مشاركة مكثفة خاصة من قبل الهيئات السياسية المنخرطة بشكل كبير في حركة 20 فبراير، والمتمثلة في أحزاب تجمع اليسار الديمقراطي ، والنهج الديمقراطي، الطليعة، والاشتراكي الموحد وغيرها، كما شهدت المسيرة حضور بعض شاب العدل والإحسان، إضافة إلى حضور وجوه منتمية إلى الاتحاد الاشتراكي وبعض الشباب الاتحادي، وكذا أفراد من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يورد التهامي.

وحول ما إذا كان بعض الوزراء المغاربة قد حضروا للمسيرة الاحتجاجية التي خاضتها اليوم حركة 20 فبراير بالرباط، قال حمداش التهامي ” الوزراء مايمكنش يجيوا وإلى كانوا غادي نجريو عليهم”، مضيفا أن المسيرة شهدت إنزالا أمنيا قويا يقارب 1000 عنصر من قوات الأمن بمختلف أشكالهم، إضافة إلى ثلاثين سيارة للأمن، وثلاث حافلات للقوات المساعدة.

وأضاف المصدر ذاته، أن ممثلي حركة عشرين فبراير قرروا الخروج في أزيد من ثلاثين مدينة من ضمنها الجديدة ومراكش وطنجة وكرسيف وغيرها.

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حوالي 4000 متظاهر خرجوا في مسيرة 20 فبراير بالرباط وإنزال أمني مكثف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا