الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"التعاون الوطني" يرفض ترقية مهندس دولة

هسبريس- الشيخ اليوسي

الخميس 11 فبراير 2016 - 08:10

رفضت إدارة التعاون الوطني تنفيذ حكم قضائي أصدرته المحكمة الإدارية بالرباط يقضي بترقية يوسف معروفي، الذي يشغل منصب مهندس دولة ممتاز بالإدارة المركزية، إلى درجة "مهندس رئيس من الدرجة 1" ابتداء من سنة 2011.

ويعود تاريخ استصدار هذا الحكم، بحسب شكاية رفعها الموظف المذكور إلى عدد من المؤسسات؛ من بينها مؤسسة الوسيط ورئاسة الحكومة، إلى 25 يوليوز 2013، وتم تأييده من طرف محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط تحث قرار عدد 20 بتاريخ السابع من يناير 2015، وبلِّغ إلى مؤسسة التعاون الوطني في أبريل 2015، بقرار تنفيذ مؤرخ في 15 شتنبر 2015.

وعلى الرغم من ذلك، رفضت إدارة التعاون الوطني تنفيذ هذا الحكم، بدعوى "أنها غير معنية بالتنفيذ، وبأن خلق المناصب المالية هو من اختصاص وزارة الاقتصاد والمالية، وبأن مؤسسة التعاون الوطني لا تتوفر على أي منصب مالي برسم سنة 2011"، وذلك رغم صدور منشور رئيس الحكومة رقم 2015/12 الذي ينص على "تنفيذ الأحكام القضائية صونا لحقوق المتقاضين في أجل لا يتعدى ثلاثة أشهر (90 يوما) ابتداء من تاريخ التبليغ القضائي"، تورد الشكاية التي تتوفر هسبريس على نسخة منها.

وراسلت وزارة الاقتصاد والمالية مؤسسة التعاون الوطني بشأن تحويل المنصب المالي المتعلق بتسوية الوضعية الإدارية بترقية الموظف المذكور، من درجة مهندس من الدرجة الممتازة إلى درجة مهندس رئيس من الدرجة الأولى منذ سنة 2011، بحسب منطوق الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية بالرباط.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "التعاون الوطني" يرفض ترقية مهندس دولة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا