الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

الوزيرة بوعيدة تطير إلى واشنطن للقاء كيري

هسبريس - طارق بنهدا

الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 18:30

بعد تعيين العاهل المغربي، يوم السبت الماضي بمدينة العيون، ناصر بوريطة وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، تواترت الشكوك حول إعفاء الوزيرة المنتدبة في الوزارة ذاتها امباركة بوعيدة، وتعيينها في منصب للشؤون الصحراوية، وهي المعلومات التي نفتها مصادر مقربة من الوزيرة.

وأكدت المصادر الدبلوماسية ذاتها، لهسبريس، أن بوعيدة مستمرة في مزاولة مهامها كوزيرة منتدبة لدى صلاح الدين مزوار، وأنها توجهت اليوم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث من المرتقب أن تلتقي وزير الخارجية جون كيري، ضمن زيارة رسمية ستمتد إلى غاية الجمعة القادم، وتضم لقاءات مع مسؤولين دبلوماسيين.

ومن أبرز مواعيد بوعيدة في زيارتها لواشنطن، وفق ما توصلت به هسبريس، لقاءها مع أنطوني بلينكن، نائب وزير الخارجية الأمريكية، إلى جانب شخصيات سياسية بارزة في البيت الأبيض.

وكان الملك محمد السادس قد عين السبت الماضي، بمدينة العيون، الكاتب العام السابق لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة وزيرا منتدبا لدى الوزير صلاح الدين مزوار، بحضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وهي الخطوة التي رأى فيها البعض "غضبة ملكية" على الوزيرة بوعيدة، أدت إلى إعفائها.

وانتقل عدد من المغاربة إلى صفحة بوعيدة الرسمية على موقع "" للتأكد من صحة ما راج عن إعفائها، إذ قال مصطفى. ب: "أريد أن أسألك لماذا تم تعيين وزير آخر مكانك؟"، وأورد محمد بوطيب: "أتأسف لإقالة الوزيرة من منصبها"، فيما رأى آخرون أن امباركة بوعيدة ستتحول إلى "منصب سام للشؤون الصحراوية".

وكانت بوعيدة قد شاركت، يوما واحدا قبل تعيين بوريطة، في إطلاق البرنامج الثقافي السنوي لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، إذ جرى تدشين معرض مخصص للفن الإفريقي تحت عنوان "أيام إفريقيا للتصميم"، وهو الموعد الذي قالت خلاله بوعيدة إنه "يعكس اهتمام بالتعاون جنوب-جنوب، باعتباره أولوية في سياسته الخارجية".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الوزيرة بوعيدة تطير إلى واشنطن للقاء كيري في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا