الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

تغيّب الحيطي عن البرلمان يغضب نقابيين

هسبريس- محمد بلقاسم

الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:35

عبرت مجموعة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين عن امتعاضها الشديد من غياب الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، حكيمة الحيطي، عن جلسة الأسئلة الشفوية، للإجابة على سؤال حول الغبار الذي تعرفه مدينة القنيطرة.

وأبلغت المجموعة رئاسة الجلسة احتجاجاتها على عدم جواب الحكومة على سؤالها اليوم الثلاثاء، معلنة رفضها غياب الوزيرة دون إخبار قبلي، وذلك بعدما أعلن الوزير المنتدب في الوظيفة العمومية، محمد مبدع، أن غيابها جاء بسبب تواجدها في نشاط ملكي.

وقالت المجموعة، في نقطة نظام، عقب توضيح الوزير مبدع: "نحتج على إلغاء السؤال، وحرماننا من جواب يهم المواطنين حول الغبار في مدينة القنيطرة"، مسجلة أن راهنية السؤال راجعة إلى "انبعاثات تهدد الساكنة والبيئة".

واستغربت المجموعة ذاتها عدم تكليف الوزيرة المنتدبة أي وزير بالإجابة على السؤال، مشيرة إلى أن ذلك "يطرح أكثر من علامة استفهام، خصوصا أن السؤال كان مبرمجا منذ مدة؛ إذ كان عليها الاستعانة بالوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أو أي وزير آخر في إطار التضامن الحكومي".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تغيّب الحيطي عن البرلمان يغضب نقابيين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا