الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

صراع لـ"مستشاري الاستقلال" يطال رئاسة لجنة

هسبريس – محمد بلقاسم

الأربعاء 10 فبراير 2016 - 17:05

يعيش الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين على وقع صراع قوي بين عضويين فيه حول رئاسة اللجنة البرلمانية المغربية الأوروبية المختلطة، وذلك بعدما عجز عن التوافق حول مرشح بعينه.

اللجنة البرلمانية المختلطة الاتحاد الأوروبي- ، التي أحدثت في شهر ماي 2012 والتي تضم 12 نائبا برلمانيا مغربيا يمثلون مختلف الحساسيات السياسية بالمملكة، أحدثت أزمة داخل اجتماع الفريق، الأمر الذي أدى بعدد من أعضاء الفريق إلى طلب تدخل الأمين العام للحزب، حميد شباط، للحسم في الخلاف.

وبحسب ما علمت هسبريس، فإن اجتماع الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بالغرفة الثانية للبرلمان خصص حيزا كبير من جدول أعماله للحسم في ترشيح رئيس اللجنة المختلطة، وذلك بعدما تقدم رئيس لجنة المالية الكاتب العام السابق لوزارة الصحة، رحال المكاوي، لمنافسة المستشار البرلماني فؤاد القادري.

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه أصوات غالبية أعضاء الفريق للمطالبة بترشيح القادري، باعتباره لا يتحمل أي مسؤولية داخل المجلس، وهو ما من شأنه أن يعطي قيمة إضافية للجنة المختلطة، بحسبهم، فإن المكاوي أعلن تشبثه بالترشح، قبل أن يلجأ أعضاء الفريق للانتخابات للحسم في الموضوع.

وفي هذا السياق، كشف مصدر من داخل الفريق لهسبريس أن القيادي في الحزب عبد الصمد قيوح اقترح رفع الأمر للجنة التنفيذية للحسم فيه، على غرار ما وقع في رئاسة الفريق ورئاسة اللجان، لكن مقترحه جوبه بالرفض بدعوى أن ذلك شأنا يهم الفريق.

وتم انتخاب المكاوي بإجماع عدد أعضاء الفريق لرئاسة اللجنة المختلطة، وذلك خلفا للمستشار البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة عبد الرحيم عثمون، وهو الأمر الذي أعلن المكاوي رفضه مقررا الانسحاب من الاجتماع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صراع لـ"مستشاري الاستقلال" يطال رئاسة لجنة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا