الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

بايرن ميونخ يتربع على عرش الألماني…

برلين - جورج كرم

أنقذ توماس مولر بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب من فخ ضيفه دارمشتات، الوافد حديثًا إلى دوري الأضواء، وقلب تخلفه إلى فوز صعب (3-1) السبت، على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ وأمام 75 ألف متفرج، في المرحلة الـ22 في الألماني لكرة القدم.

وكان دارمشتات البادئ بالتسجيل، عبر ساندرو فاغنر بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من ساندرو سيريغو (26)، فرد مولر بثنائية، رافعًا رصيده إلى 17 هدفًا في المركز الثالث في لائحة الهدافين.

وأدرك مولر التعادل لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة عرضية من البرازيلي رافينيا داخل المنطقة، فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيمنيه من مسافة قريبة على يسار الحارس كريستيان ماثينيا (49).

ودفع غوارديولا بالفرنسي فرانك ريبيري مكان مواطنه كينغسلي كومان، في أولى المباريات للأول منذ تعرضه لإصابة في فخذه الأيمن، ضد دينامو زغرب الكرواتي في كانون الأول/ديسمبر الماضي، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما كانت المباراة الأولى لريبيري على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ منذ الـ11 من آذار/مارس الماضي، عندما تعرض لإصابة في الكاحل ضد شاختار دانييتسك الأوكراني في ثمن نهائي المسابقة القارية، وابتعد بعدها تسعة أشهر عن الملاعب، ثم عاد أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في الخامس من كانون الأول/ديسمبر، وسجل الهدف الوحيد للفريق البافاري 1-3.

وصنع ريبيري هدفاً للبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الـ67، بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل على الدولي الفرنسي السابق. ومنح مولر التقدم لبايرن ميونيخ مجدداً (71) قبل أن يطمئن ليفاندوفسكي جماهيره بالهدف الثالث، رافعاً رصيده إلى 22 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة، وابتعد بفارق 11 نقطة موقتاً عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند، الذي تنتظره قمة نارية أمام ضيفه باير ليفركوزن الأحد في ختام المرحلة، ويلعب أيضًا هانوفر مع أوغسبورغ، وشالكه مع شتوتغارت.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بايرن ميونخ يتربع على عرش الدوري الألماني… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا