الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

ألمانيا تحضّر لإعادة "مغاربة اللجوء" إلى المملكة

هسبريس ـ مُتابعة

الأحد 07 فبراير 2016 - 09:59

ذكرت صحيفة "بيلد" أن ألمانيا عرضت على ، إضافة إلى تونس والجزائر، تمويلات لمشاريع تنموية مقابل القبول باستقبال مرحّلين من "بلاد الجرمان".

وأضاف المصدر عينه أن مسؤولين بوزارة الداخلية الألمانية أنهوا تحركات بكل من الرباط والعاصمتين تونس والجزائر، مرفوقين بمسؤولن عن تعزيز التعاونيات، إعدادا لنصوص اتفاقيات تجعل المغاربة المرفوضة طلبات لجوئهم إلى ألمانيا، وكذا تونسيين وجزائريّين، يرحّلون صوب وطنهم الأمّ.

ووفقا للصحيفة الألمانيّة، فإن توقيع المستندات الخاصة بهذه الخطوة سيتمّ عند نهاية شهر فبراير الجاري، وأن ألمانيا تعتبر تقديم مساعدات مالية للدول المغاربية الثلاث يبقى أقل ضررا من الالتزام بإعالة من رفضت طلباتهم لأجل الظفر بوضعيات لاجئين.

جدير بالذكر أن مكالمة هاتفية كانت قد جمعت الملك محمد السادس، من جهة، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، من جهة ثانية، قبل انقضاء يناير الماضي، عرفت مناقشة الطرفين لـ"التدفقات الأخيرة للمهاجرين غير النظاميّين الذين يدعي بعضهم زورا حيازة صفة لاجئين إلى ألمانيا"؛ بينما أشار بلاغ صادر عن الديوان الملكي إلى أن "هذه التدفقات هي نتيجة لتأثير نداء ذي حس إنساني، ولكن تم تحويره عن هدفه، واستغل من طرف شبكات لتهريب البشر بضفتي المتوسط".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ألمانيا تحضّر لإعادة "مغاربة اللجوء" إلى المملكة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا