الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

أسَر معتقلين مغاربة في العراق: الحكومة مُقصِّرَة

هسبريس من الرباط

الأحد 07 فبراير 2016 - 15:10

عبّرت تنسيقية عائلات المعتقلين والمفقودين المغاربة في العراق عن قلقها الشديد إزاء حادثة تنفيذ حكم الإعدام، يوم الأربعاء، الماضي في حق مدان بتهمة الإرهاب، وذلك في سجن الناصرية جنوب العراق، والذي أعلنه وزير العدل العراقي، حيدر الزاملي، أثناء مؤتمر صحافي، دون كشف جنسية وهوية المحكوم عليه.

التنسيقية، التي تضم عائلات ما يقارب ستة معتقلين مغاربة يقبعون في السجون العراقية، طالبت، في بيان توصلت به هسبريس، منظمات حقوق الإنسان الوطنية والدولية بالعمل على كشف هوية الذي نُفّذ في حقه الإعدام، داعية إلى "إيقاف تنفيذ هذه العقوبة المبنية على محاكمات غير عادلة، وما يرافقها من انتهاكات جسيمة لحقوق اﻹنسان، كالتعذيب والاختطاف وسوء المعاملة".

وحملت التنسيقية المذكورة الحكومة المغربية، ووزارتي الخارجية والعدل والحريات، مسؤولية التقصير في كشف مصير المغاربة المعتقلين في العراق، مستغربة عدم الاستجابة للعديد من النداءات والمراسلات التي وجهتها إلى مختلف الجهات المسؤولة لحل هذا الملف.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أسَر معتقلين مغاربة في العراق: الحكومة مُقصِّرَة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا