الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

نشطاء يدعون ساكنة بودربالة إلى التبرّع بالدم

  • 1/2
  • 2/2

هسبريس من الحاجب

الأحد 21 فبراير 2016 - 10:02

نظمت جمعية بودربالة للتنمية والثقافة حملة للتبرع بالدم، بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن بمكناس، بمقر دار الشباب وسط مركز بودربالة، التابع إداريا لجماعة أيت بوبيدمان إقليم الحاجب.

جمال بويمج، رئيس الجمعية، وفي تصريح لهسبريس، قال: "نظمنا هذا العمل الخيري في إطار الذكرى الأولى لتأسيس الجمعية واليوم الوطني للسلامة الطرقية، لأجل ضخ دماء إضافية بمستودعات بالمستشفيات الجهوية، والتي يحتاجها العديد ممن تفقدها أجسامهم على إثر حوادث السير أو غيرها".

رجاء علا، طبيبة بالمركز الجهوي لتحاقن ، صرحت لهسبريس بأنها تعتبر جمعيات المجتمع المدني القناة الرئيسية للحصول على تبرعات المواطنين بالدم لسد الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية، مبرزة أنهم يشتغلون "طيلة أيام الأسبوع في جمع التبرعات، باستثناء يوم الجمعة حيث نقصد المساجد لأجل الحصول على تبرعات ".

وأضافت المتحدثة نفسها أن المركز الجهوي لتحاقن يعاني من خصاص كبير في الموارد البشرية والأجهزة الطبية الخاصة بهذه العمليات، بحيث لا يضم سوى طبيبتين و3 ممرضين، و"الحاجة تتطلب العدد نفسه المتوفر الآن من الموارد البشرية، حتى لا يقع عجز أثناء المرض أو الرخص السنوية وغيرها المحددة في القانون".

أما عبد الجليل الخو، أحد المتبرعين، فقال لهسبريس: "تبرعت 14 مرة، وأحس بالحيوية والنشاط بعد كل عملية تبرع، والتبرع بالدم أجر عند الله ومنفعة صحية".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نشطاء يدعون ساكنة بودربالة إلى التبرّع بالدم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا