الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"كفالة الطالب" تحتفي بمتفوقين دراسيا في الجديدة

صالح الخزاعي من الجديدة

الأحد 21 فبراير 2016 - 10:36

ثمّنت سعاد عالم، رئيسة مؤسسة كفالة الطالب للاستحقاق والتميز، إقدام رئيس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة على وضع إستراتيجية لتطوير الجامعة، تتضمن في إجراءات تفعيلها مساندة وتقوية دور المؤسسة، ودعم وتشجيع الطلبة المستفيدين من خدماتها.

وجاءت كلمة رئيسة مؤسسة كفالة الطالب للاستحقاق والتميز خلال حفل توزيع جوائز الاستحقاق على الطلبة المتفوقين، المستفيدين من خدمات المؤسسة برسم الموسم الجامعي الماضي، والمنظّم بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة، برئاسة يحيى بوغالب، رئيس جامعة شعيب الدكالي.

من جانبه أشار بوغالب إلى أن الهدف الذي ينشده جميع المتدخلين يتمثل في "جعل الطلبة يشعرون بالفخر لانتمائهم للجامعة ومؤسسة كفالة الطالب، وبالسعادة لأنهم وصلوا إلى مصاف المتميزين، وكل ذلك من أجل خدمة الوطن، باعتبار الاستثمار في العنصر البشري، وفي الشباب خاصة، هو استثمار في المستقبل، وربح لرهان التنمية والازدهار".

وعرف الحفل توزيع مبالغ مالية وعددا من الحواسيب لتحفيز الطلبة المتفوقين في دراستهم الجامعية، كما حصل كل طالب على قفة تحتوي على مواد غذائية متنوعة من أجل سدّ حاجاته الغذائية الأساسية، وتحفيزه وتشجيعه على بذل المزيد من الجهود، ومواصلة نجاحه وتفوّقه في باقي محطات مشواره الدراسي.

وتهدف مؤسسة كفالة الطالب للاستحقاق والتميز، بحسب منظمي الحفل، إلى مساعدة الطالب الجامعي على تجاوز المشاكل والصعوبات التي تعترضه في حياته اليومية، ومدّ يد المساعدة للطلبة في وضعية صعبة للتغلب على الإرهاق الجسدي والضغط النفسي.

كما تهتم المؤسسة بالطلبة الذين يعانون من مشاكل عائلية أو أسرية، خاصة الملتحقين الجدد بالمؤسسات الجامعية، مع الاهتمام أكثر بأولئك المنحدرين من العالم القروي، الذين يجدون صعوبة في التأقلم مع المحيط الجامعي، ما يدفعهم، في الغالب، إلى التقصير في تحصيلهم العلمي.

وتعمل المؤسسة على تحفيز المستهدفين وتشجيعهم على التمدرس، جاعلة ضمن أولوياتها اللقاءات التواصلية والثقافية، وتوزيع المواد الغذائية، والدعم في مادة اللغة الفرنسية، والاستفادة من الحواسيب، وتوزيع الملابس، والدعم الصحي، مع تحفيزهم على الاجتهاد والتفوق والتميز بتنظيم حفل تسليم الجوائز على الطلبة المتفوقين المستفيدين من خدمات المؤسسة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "كفالة الطالب" تحتفي بمتفوقين دراسيا في الجديدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا