الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

بنشماش وبوش يثمّنان علاقات وأمريكا

هسبريس - و.م.ع

الخميس 11 فبراير 2016 - 14:45

أكد رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، دوايت بوش (الصورة)، متانة وعمق علاقات الشراكة الاستراتيجية المغربية الأمريكية، المبنية على مبادئ الثقة والتعاون المشترك وقيم الاحترام المتبادل.

وذكر مجلس المستشارين في بلاغ، اليوم الخميس، أن الجانبين أكدا خلال لقاء عقداه بالرباط، أن هذه العلاقات تعززت أكثر بفضل العلاقة المتميزة التي تربط قائدي البلدين، الملك محمد السادس، والرئيس باراك أوباما.

وأبرز البلاغ أن بنشماش وبوش توقفا عند تطابق رؤى البلدين في مواجهة التحديات المشتركة، المرتبطة خصوصا بتوطيد الأمن والاستقرار، وتعزيز الديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان، ومواجهة الإرهاب وثقافة التعصب والكراهية.

كما شددا على أهمية العمل البرلماني المشترك في توطيد وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، وتكريس العلاقات السياسية والاستراتيجية القائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدين على الحاجة الملحة إلى الاشتغال على ومشاريع تتوخى توسيع مساحات القيم المشتركة.

من جهة أخرى، استعرض رئيس مجلس المستشارين خلال هذا اللقاء، مسار الإصلاحات الديمقراطية التي عززها الدستور الجديد للمملكة، مبرزا في هذا الإطار دعم الولايات المتحدة الأمريكية لهذه الدينامية الإصلاحية.

وجدد بنشماش التنويه بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية إزاء قضية الصحراء المغربية، وبالدعم القوي الذي يحظى به مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية من قبل هذا البلد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بنشماش وبوش يثمّنان علاقات المغرب وأمريكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا