الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

بذكرى "حراك " .. بنكيران: معارضتنا لـ"20 فبراير" بطولة

هسبريس- محمد بلقاسم

الأحد 21 فبراير 2016 - 13:00

بالتزامن مع الذكرى الخامسة لخروج حركة عشرين فبراير للاحتجاج في شوارع المملكة، للمطالبة بإسقاط الفساد والاستبداد، أعلن رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أن موقف تنظيمه من الحركة كان بطوليا، مضيفا أن "الأسهل وقتها كان هو الخروج ضد السلطة".

وقال بنكيران، في لقاء مع اللجنة المركزية لشبيبة حزبه: "20 فبراير فتحت الباب على مصراعيه، ولم يكن معروفا ماذا سيقع"، حسب تعبيره، مضيفا: "قمنا، كحزب، بموقف بطولي لأننا وقفنا في وجه التيار، في وقت كان من السهل الوقوف في وجه السلطة"، مؤكدا موقفه المعارض للخروج في مسيرات الحركة الاحتجاجية.

ودافع بنكيران عن موقف حزبه من الحركة مخاطبا شباب حزبه: "تنظرون إلى وطنكم الذي تجنب المآسي"، مؤكدا أن "المملكة اليوم هي الدولة العربية الوحيدة التي توازي بين الديمقراطية وحقوق الإنسان والاستقرار".

وسجل رئيس الحكومة المغربية أن "عشرين فبراير حدث كشف وجود خطرين على ، لازالا يتهددانه"، معتبرا أن "الحركة من الفئات الواعية من المجتمع، وليست من الفئات الهشة أو المستفيدة، بل من الفئات الوسطى".

"شريحة من الشباب كانت تصيح، وفتحت المجال على مصراعيه أمام الخطر الذي لست محتاجا إلى التدليل عليه؛ بالنظر إلى ما حدث في الدول الأخرى"، يقول الأمين العام لـ"حزب المصباح"، مضيفا أن "سلوك المغاربة ملكا وشعبا ومؤسسات أجله"، داعيا الله "ألا تجتمع شروطه مرة أخرى"، (...) "وهذا من مهمتكم حتى لا تجتمع شروط حركة عشرين فبراير، والتي لن نعرف مآلها"، يضيف المتحدث نفسه، موجها كلامه إلى شبيبة حزبه.

وبعدما أبدى مخاوفه مما يقع في الدول المجاورة، أشار بنكيران إلى أن الحراك "كانت له دواع، لكن الملك تصرف بذكاء كبير جداً عندما اتخذ المبادرة في التاسع من مارس بعدما تعامل بهدوء مع التظاهرات"، مضيفا: "نحن والمجتمع كان لدينا موقف من الانخراط في حراك ليس معروفا من دعا له، ومطالبه بدقة وسقفه".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بذكرى "حراك المغرب" .. بنكيران: معارضتنا لـ"20 فبراير" بطولة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا