الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

خطير وبالفيديو .بنكيران : شخصيات نافذة حاولت”بنعلة” وتجفيف في جلسة سرية

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . الرباط

فيما يشبه بخطبة الوداع كشر رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران عن أنيابه من جديد وكشف عن معطيات خطيرة وذلك في لقاء جمعه بشبيبة حزبه بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاق حركة 20 فبراير معتبراً أن الحركة كشفت عن خطرين هددا “أخطرهم كان لقاءً سرياً جمع شخصيات نافذة كانت تود فرض نظام مثل نظام بنعلي بالمغرب وكذا تجفيف الإسلاميين”.

و أضاف بنكيران الذي كان يتحدث أمام شبيبة “المصباح” أن حركة 20 فبراير منعت مخططاً وصفه بالخطير وهجمة تحكمية بدأت في سنة 2003 من أجل ضبط من خلال مجموعة من الأفكار أبرزها تطبيق النظام البوليسي والحزب الوحيد الذي كان يتبناه نظام الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بنعلي.

واعتبر رئيس الحكومة أنه كانت توجد مقترحات أخرى لكن يبقى أبرزها هو “بلعنة” نسبة لنظام بنعلي من خلال الإعلان عن تنمية مزيفة كالتي اعتمدها بنعلي في تونس من أجل التحكم الشامل في دواليب الدولة .

وزاد بنكيران أن أشخاصاً سامين وصلوا في جلسات سرية على مستوى عال إلى ضرورة تجفيف منابع بما في ذلك ليس حل حزب العدالة والتنمية فقط بل إغلاق دار الحديث الحسنية حسب ما حكاه لي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السابق “عبد الكبير العلوي المدغري” مضيفاً بالقول “ولولا هذا التنبيه الذي كشفه المدغري لكنتم اليوم في مغرب آخر” يقول بنكيران.

وأضاف بنكيران أن هذا التحكم ليس خطراً على بل على المغاربة الذي يوجدون في خطر مشيراً إلى أن حزب العدالة والتنمية عانى منذ سنة 2003 ومازال.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خطير وبالفيديو .بنكيران : شخصيات نافذة حاولت”بنعلة” المغرب وتجفيف الإسلام في جلسة سرية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا