الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"النهج" يدعو إلى "التصدي للحكرة" في "24 فبراير"

هسبريس من الرباط

الأحد 21 فبراير 2016 - 14:05

قال حزب "النهج الديمقراطي" إن الإضراب الوطني العام، الذي دعت المركزيات النقابية إلى خوضه يوم الأربعاء 24 فبراير الجاري، يأتي "للتصدي للحكَرة ولهجوم الرأسماليين على حقوق ومكاسب الطبقة العاملة، ولإرغام الدولة على احترام وحماية معايير الشغل بمواقع الإنتاج، والاستجابة للمطالب النقابية العادلة".

واستنكر فرع الحزب بالرباط، في بلاغ له توصلت به هسبريس، ما وصفه "الهجوم الرجعي على القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم الكادحين، عبر الزيادات في أسعار المواد والخدمات الأساسية وتجميد الأجور وعدم احترام الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص".

المصدر ذاته ندد أيضا بما قال إنه "تراجع عن مكتسبات الشغيلة في التقاعد والمقاصة واستقرار العمل وذلك تنفيذا لإملاءات صندوق النقد الدولي، وتهرب الباطرونا من تطبيق معايير الشغل الخاصة بالصحة والسلامة والتأمين على حوادث الشغل، ومن أداء مستحقات الضمان الاجتماعي والطرد الجماعي لآلاف العاملات والعمال".

مواقف الحزب انتقدت أيضا "القمع المسلط على العمل النقابي الديمقراطي، وضد حركات المعطلين والأساتذة المتدربين، وشباب 20 فبراير، والباعة المتجولين"، مضيفا أن هناك "تواطؤ السلطات المحلية والقضاء الطبقي مع الباطرونا في استغلال وقهر الطبقة العاملة"، على حد تعبير فرع النهج الديمقراطي بالرباط.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "النهج" يدعو إلى "التصدي للحكرة" في "24 فبراير" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا