الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

الأساتذة : كلام بنكيران عن جهات تُحَرِّضُنا إشاعة وَرَدُّنا على تَهديده سيَجُّر عليه الويلات

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . الرباط

رداً على ما اعتبروها تهديدات رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الذي قال عن الأساتذة المتدربين المحتجين أنه يخشى“ عليهم أن يكونوا رافضين للحلول بسبب وجود من يحرضهم وهذا لا أريده لهم” قال “جواد بوقرعي” منسق لجنة الإعلام الوطنية للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في تصريح خص به Rue20.com أن كلام بنكيران مجرد إشاعة مغرضة ومحاولة فاشلة للإلتفاف على مطالب الأساتذة .

وأضاف البوقرعي على متن ذات التصريح أن تنسيقية الأساتذة المتدربين منضمون تحت إطار شرعي مستقل ليس له توجه سياسي ومطلبه الأساس هو إسقاط المرسومين معتبراً أن كلام بنكيران هو افتراء وإلصاق للتهم بالأساتذة وهي مجرد إشاعة واهية وسبق وأن اتهمنا بذلك.

و أشار ذات المتحدث إلى أن رئيس الحكومة يجب عليه أن ينزل للشارع ويرى الأساتذة كيف يعيشون وهم صامدون رغم المعانات التي يتكبدونها ومصرين على إسقاط المرسومين رافضين للمقترحات التي جاءت بها الحكومة والتي تقضي بتمرير المرسومين.

وكشف البوقرعي أن الـأساتذة المتدربين سيرجعون لحجرات الدراسة لحظة الإستجابة لمطالبهم المشروعة وليس لديهم خلفيات وطموحات سياسية حسب تعبير ذات المتحدث.

وهدد البوقرعي بتصعيد الإحتجاجات في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب الأساتذة “وكذا في حالة تهورها وتنفيذ تهديداتها باتخاذ قرارات قد ترجع بالويلات علىها”.

هذا وكان رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران قد قال إن جهات تقف وراء احتجاجات الأساتذة وتحرضهم حيث أضاف “وأخشى عليهم أن يكونوا رافضين للحلول بسبب وجود من يحرضهم وهذا لا أريده لهم”.

بنكيران الذي كان يتحدث أمام شبية حزبه في الذكرى الخامسة لانطلاق حركة 20 فبراير اعتبر أن فئة قليلة داخل تنسيقيات الأساتذة تفرض رأيها في التجمعات على الجميع مضيفاً أنه مازال يوجه لهم نصحه والأيام القليلة المقبلة ستشهد قراراً لن يكون في صالحهم إن لم يرجعوا لدراستهم”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأساتذة : كلام بنكيران عن جهات تُحَرِّضُنا إشاعة وَرَدُّنا على تَهديده سيَجُّر عليه الويلات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا