الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

إصابة 3 مغاربة خلال استهدافهم من قِبل…

الدار البيضاء- جميلة عمر

أطلقت دورية عسكرية جزائرية النار على سيارة رباعية الدفع، من نوع "لاند كروزر"، كان على متنها 10 أشخاص، من بينهم 8 يحملون الجنسية المغربية، واثنان لا يتوفران على بطائق الهوية.

وبحسب وزارة الدفاع الوطني الجزائري، فإن دورية عسكرية في المنطقة العازلة على بُعد 15 كلم من برج الخضراء اضطرت إلى إطلاق الرصاص صوب عجلات سيارة رباعية الدفع مقبلة من الجزائر قصد إيقافها، وذلك بعد عدم امتثالها لإشارات التوقف رغم الرمي في الهواء، الأمر الذي أسفر عن إصابة 3 مغاربة على مستوى الأرجل، وجزائري على مستوى الوجه.

وأضاف المصدر أن أفراد المجموعة صرحوا لدى استجوابهم، بحسب مزاعمه، أنهم كانوا ينوون المرور إلى التراب الليبي، قصد الهجرة إلى أوروبا عبر إحدى شبكات التهجير.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، أنه سيتم تسليم الموقوفين إلى السلطات الأمنية قصد مزيد من التحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم، بينما تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات بعد أن قدم لهم الطبيب العسكري الإسعافات الأولية في عين المكان.

واستقبل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، نهاية الشهر الماضي في الجزائر العاصمة، السفير المغربي لدى الجزائر، حيث أطلعه على التدفق المكثف وغير العادي لمواطنين مغاربة متجهين إلى ليبيا عبر الجزائر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إصابة 3 مغاربة خلال استهدافهم من قِبل… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى