الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

موريتانيا تستضيف القمة العربية المقبلة التي تحمل…

الدار البيضاء : جميلة عمر

أعلنت موريتانيا السبت قبولها رسميًا استضافة القمة العربية المقبلة بعد اعتذار ، وقال السفير الموريتاني في ومندوبها لدى الجامعة العربية، ودادي ولد سيدي هيبة، إن بلاده أعربت عن استعدادها لاحتضان أعمال القمة العربية القادمة، بعد اعتذار ، مشيرًا إلى أن الموعد الدقيق لانعقاد القمة في موريتانيا سيتحدد خلال اليومين المقبلين.

وقال ولد سيدي هيبة إن قبول موريتانيا استضافة القمة بعد اعتذار جاء حرصًا على "ديمومة الانعقاد للقمة".

وكان وزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، أبلغ السبت الأمانة العامة للجامعة قرار بلاده إرجاء حقه في تنظيم دورة عادية للقمة العربية.

وبررت الخارجية المغربية اعتذارها عن استضافة القمة العربية بغياب قرارات هامة ومبادرات ملموسة يمكن عرضها على قادة الدول العربية.

هذا ويُعتقد أن تخلى عن استضافة القمة العربية لأن جل الرؤساء والملوك العرب كانوا سيغيبون عنها هذا علاوة على أن الملك محمد السادس ليس من هواة كواليس الدبلوماسية العربية وترضياتها وحروبها الصغيرة.
 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن موريتانيا تستضيف القمة العربية المقبلة التي تحمل… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا