الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

اكتشاف حشرة تتسبب في فيروس “زيكا” بالجزائر وتخوفات من انتقالها للمغرب

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . متابعة

قالت صحيفة الخبر الجزائرية أن وزارة صحة بلدها قد أمرت مصالحها في جميع الولايات برفع درجة الطوارئ، خاصة على مستوى الحدود، والاستعداد لإصابات محتملة بـ “زيكا”، من خلال التنسيق مع المسؤولين المحليين وتنصيب خلية متابعة، موازاة مع تعيين مصلحة خاصة متنقلة، لعزل المصابين “فوريا” إلى غاية نقلهم إلى المستشفى المجهز لاستقبالهم، بعد أن تم اكتشاف “نماذج” للحشرة النقالة في منطقتي الغرب والقبائل.

وو جهت وزارة الصحة الجزائرية تعليمات إلى مديري كل من معهدي الصحة العمومية وباستور، وكذا مديري الصحة الولائيين، والمستشفيات الجامعية والمؤسسات الصحية والعمومية الجوارية، والعيادات الخاصة، أمرت فيها بضرورة التجند والاستعداد لإصابات محتملة لفيروس “زيكا”.

وعمدت مصالح وزارة الصحة الجزائرية إلى استنفار مصالحها في جميع الولايات، فقد شددت على ضرورة التنسيق مع المسؤولين المحليين للتصدي لأي عامل قد يشجع على انتقال العدوى.

من جهة أخرى أبدى عدد من المغاربة تخوفاتهم من انتقال المرض المعدي المسبب للوفاة خاصة لدى الحوامل من الجارة الجزائر.

هذا وكشفت مصادر من وزارة الصحة أن توجيهات أعطيت لقيادات الدرك الملكي للجنة الخاصة بالأوبئة في ، من أجل الاستعداد لمواجهة فيروس “زيكا”، خاصة بعد الانتشار الواسع لهذا الفيروس.

ورغم خلو وعدم تسجيل أي حالة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حالات “زيكا”، حسب بلاغ المنظمة العالمية للصحة، فإن هذه اللجان ستعتمد النظام الوطني لليقظة لمواجهة “زيكا” مثلما فعلت مع “إيبولا”، وذلك بالوقوف على إجراء الفحوصات الطبية في نقاط الخروج من البلدان التي ينتشر فيها الفيروس، إضافة لنقاط الدخول إلى المملكة، وحجز مراكز بالقطاع الصحي لمراقبة الحالات المشكوك فيها عن كثب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اكتشاف حشرة تتسبب في فيروس “زيكا” بالجزائر وتخوفات من انتقالها للمغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا