الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

هذه طبيعة مشاركة في مناورات "درع الشمال" السعودية

هسبريس - أيوب الريمي

الأحد 21 فبراير 2016 - 18:00

على الرغم من أن الحساب الرسمي لمناورات "درع الشمال" لم ينشر أي صور أو مقاطع فيديو للقوات المغربية المشاركة فيها، إلا أن منتدى القوات المسلحة الملكية المغربية كشف بعض تفاصيل المشاركة المغربية في العمليات العسكرية الجارية حاليا في السعودية، حيث يشارك بطائرات وبفرق من النخبة داخل الجيش المغربي.

وقال المنتدى المتخصص في أخبار القوات المسلحة الملكية إن طائرتين من طراز "لوكهيد سي-130"، التابعتين للجيش الملكي والمتخصصتين في العمليات الخاصة للقفر بالمظلات من ارتفاعات غير شاهقة، قامتا بإنزال عناصر اللواء المظلي الأول بالجيش المغربي في مواقع المناورات العسكرية، ويعد هذا اللواء من المجموعات العسكرية الأكثر تطورا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنه يتوفر على تجهيزات ومعدات حديثة، ويعهد إليه بمهمات عسكرية خاصة.

وإلى جانب هذه الفرقة من الجيش المغربي، أكد المنتدى أن طائرات "إف 16"، التابعة للقوات المسلحة الملكية، تشارك هي الأخرى في المناورات العسكرية التي انطلقت منتصف الشهر الجاري وستستمر إلى غاية العاشر من الشهر القادم، ويشارك فيها حوالي 300 ألف جندي ينتمون إلى 22 بلدا عربيا وإسلاميا. وانضمت الطائرات الحربية المغربية إلى أسطول جوي من أزيد من 2000 طائرة عسكرية تشارك في هذه المناورات التي تعتبر الأضخم في المنطقة.

وباستثناء المعلومات الصادرة عن المنتدى، فإنه، إلى حدود الآن، لم يتم التوثيق للمشاركة المغربية في الحساب الرسمي لمناورات "درع الشمال" على "تويتر"، والذي ينشر باستمرار صور ومقاطع فيديو للجيوش المشاركة، وكذلك الأسلحة التي بعثتها كل دولة للمشاركة في هذه المناورات.

وقد سبق لقيادة المناورات العسكرية أن نشرت صورة تعريفية بالمغرب، باعتبار أنه من الدول المشاركة، تقول فيها: "المملكة المغربية دولة لها ماض عريق في الحضارة الإسلامية"، مضيفة أن "يعد بلدا جميلا بتضاريسه وبشعبه الطيب، ما بين الدار البيضاء ومراكش الحمراء، وفي كافة ربوعه يقابلك أهله بالبشاشة والسماح".

وتعد المناورات العسكرية التي تشهدها الأراضي السعودية الأكبر من حيث عدد الجنود المشاركين، الذين يصل عددهم إلى 350 ألف جندي، بالإضافة إلى 20 ألف دبابة ومدرعة، و2450 طائرة حربية، و460 مروحية حربية، إلى جانب المئات من القطع البحرية العسكرية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هذه طبيعة مشاركة المغرب في مناورات "درع الشمال" السعودية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا