الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

التهريب من وإلى سبتة يطيح بـ400 شخص…

الدار البيضاء - جميلة عمر

كشف مصدر من القيادة في الحرس المدني في مدينة سبتة، أنه تم عام 2015 اعتقال حوالي 400 شخص بتهم تهريب المخدرات والبشر، أغلبهم ينحدرون من مدينة سبتة أو المدن المجاورة لها، على غرار الـ835 آخرين أُخلي سبيلهم بعد التحقيق معهم.

إحصاءات الحرس المدني للعام الماضي 2015 أوردت أنه تم أيضًا حجز 6.5 أطنان من المخدرات 5.3 أطنان من الشيرا ، و1.2 من مواد مخدرة أخرى، كما تم حجز كذلك في مختلف المداهمات والتدخلات لدى الموقوفين 178 سيارة، و5 قوارب، ودرجتين مائيتين ، مضيفا أن شهر مايو/أيار من العام الماضي حطم الرقم القياسي من حيث المحجوزات بـ700 كيلو غرام تقريبًا من الحشي.

وبخصوص التهريب المعكوس، الموجه إلى المدن المغربية، أشار المصدر ذاته إلى أنه يتركز على تهريب السيارات الفارهة، والسجائر، وبعض الآلات، إذ سجل في عام 2015 استرجاع ــ مما تم حجزه- 17 سيارة سرقت من أوربا كانت موجهة صوب مدن مغربية، واعتقال 59 شخصا، علاوة على تفتيش 80 سيارة حجزت خلاله 55437 علبة سجائر.

من جهة أخرى، كشف الحزب الاشتراكي الإسباني، بناءً على إحصائيات خاصة به، أنه خلال الأربع سنوات الأخيرة تمكن نحو 10000 مهاجر غير نظامي من دخول مدنية مليلية وحدها، داعيًا بذلك إلى نزع الأسلاك الشائكة ما دامت هذه الأخيرة لا تجدي نفعًا في صد المهاجرين عن اقتحام السياجات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التهريب من وإلى سبتة يطيح بـ400 شخص… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى