الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

الفضاء الجمعوي يتعزز تأسيس الجمعية الـمغربية لاستقلال…

الدار البيضاء : جميلة عمر

تعزز الفضاء الجمعوي  في تأسيس "الجمعية المغربية لاستقلال المحاماة"، التي عقدت جمعها أخيرًا في الرباط، وتهدف إلى الدفاع عن استقلال المحاماة، والعمل على وحدة المحامين والحفاظ على المكتسبات المهنية والسعي إلى تطويرها وترسيخ أعراف وتقاليد مهنة المحاماة، ودعم المحامين وباقي مكونات العدالة في حياتهم المهنية، وتذليل الصعوبات التي تعترضهم، والدفاع عنهم ومؤازرتهم إن أقتضى الأمر ذلك.

كما تسعى إلى تنمية التواصل بين المحامين وبين مختلف مكونات منظومة العدالة وباقي مهني القانون والباحثين والجامعيين، من أجل الارتقاء الإيجابي بالحوار والتفكير والبحث في القواعد القانونية والمراقبة القانونية وفي دور العدالة وسيرها والمساهمة في تنمية قيمها، بالإضافة إلى كل هذا الدفاع عن دولة القانون، وعن حق المواطنة والمواطن في الولوج المستنير إلى قضاء مستقل ونزيه.

ويتكون مكتب الجمعية المغربية لاستقلال المحاماة من الأساتذة خالد خالص رئيس الجمعية، فتيحة اشتاتو، نائبة الرئيس، بوجمعة أشهبون، كاتب عام، صبيرة الحوات، نائبة الكاتب العام، رشيدة آيت حمي، أمينة المال، ومحمد بناني نائب أمينة المال.

أما المستشارون فهم الأساتذة الحسين الملكي، ولطفي بندحمان، وعزيز رويبح، وفاطمة لشقر، ومصطفى عبد العالي.

وأعلنت الجمعية، غير حكومية المهتمة بالشأن المهني للمحاماة والحقوقي، في بيان موجه للمهنيين وكافة المهتمين عن كامل استعدادها للتواصل والتعاون معهم طبقًا للقوانين الجاري بها العمل ولأعراف وتقاليد مهنة المحاماة، مؤكدة أنه تم فتح باب الانخراط في الجمعية لمن يرغب في المشاركة والمساهمة في تحقيق أهدافها المسطرة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الفضاء الجمعوي يتعزز تأسيس الجمعية الـمغربية لاستقلال… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا