الارشيف / أخبار المغرب / كود

الحملة بدات. الهمة وبنكيران والياس ...

  • 1/2
  • 2/2

كود الرباط /////
خرجة مثيرة للغاية قام بها عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة خلال لقاء مع شبيبة حزبه يوم امس السبت بالرباط. بنكيران دخل دخلة كبيرة فالبام. كاع اللي تصورو فبالكم سماه به من “التحكم حتى التشيطين”.

في البداية تحدث عن حركة عشرين فبراير قال ان هذه الحركة كشفت عن خطرين مازالا يهددان . وقال ان ضيق افق طبقة متوسطة بالاضافة الى تحكم فئة اخرى كانتا وراء ميلاد تلك الحركة.

الجانب التحكمي وقف عنده بشكل كبير في لقاء دام ساعة و27 دقيقة. قال بنكيران انه بدآ منذ 2003 “ونحن نعاني منه ومانرال”. وكشف ان وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية السابق عبد الكبير المدغري العلوي كشف له في جلسة ان البعض طالب بتجفيف منابع الاسلام بما في ذلك اغلاق دار الحديث الحسنية بالاضافة الى حل حزب العدالة والتنمية”.
اصحاب التحكم وصفهم بانهم قطاع طرق مذكرا ان حزبه واجههم “وقفنا في وجههم كان يقال له حزب وكان شخص ساعتها صديق الملك يشرف عليه”.

ثم ذكر بخرجة الهمة على “دوزيم” “خرج السي فؤاد خرجته غير الموقفة وتعرض لينا. نضت ليه وكلت لو: شوف كان عندك الوقار بللي كنتي حدا الملك. الان سنواجهك وسنعاملك ككافة المواطنين في 2007 . كان ذلك ان اكون امينا عاما 2008”

وعرج بنكيران على البام وقال ان المجتمع شاف فيه “مخلوق سياسي فظيع ماشي بحال الاحزاب الادارية اللي كانت” ثم اضاف بان به “فئة تحكمية تدعي ضبط الشعب ونخبه من خلال اساليب وهي من يجب ان تسير الامور” مضيفا انها كانت تريد ان تأخذ الدولة والمجتمع رهينة” قبل ان تنطلق مسيرات عشرين فبراير بعد اندلاع الثورة في تونس بعد وفاة البوعزيزي. ثم عاد واكد “عشرين فبراير لها الفضل بعد الله كشفت حقيقة مشروع الاصالة والمعاصرة والواقفين عليه”.

وكآنه في حملة انتخابية للتشريعيات لشهر اكتوبر المقبل قال بنكيران موجها خطابه للشعب المغربي مذكرا انه مصدر سلطة ثم اضاف “الشعب المغربي هو مصدر السلطة واسمح لي ان اشكرك لشجاعتك” وقال ان لا يقبل الهيمنة والاساليب الشيطانية.

وفي اللقاء نفسه ذكر بان الملك محمد السادس استرجع صديقه =الهمة= الى رجاب الديوان الملكي فيما خرج “اللي بعقلهم من الحزب وبقى يتهدده الرياح”.

واعتبره في موضع اخر بانه “حزب مشبوه باموال مشبوهة….بخطر عظيم على الوطن وعلى الاحزاب السياسية”. ورد على علاقته بالياس العماري “كنتسالم انا واياه واش نتعاداو ولكن يسمح لي اعتبره خطرا على دولة وشعبا وكلامي موزون” ثم دعا شبيبته الى الوقوف في وجهه “خاصكم توقفو في وجهه كتيار يريد التحكم في الناس. توقفو بوجهو بالعمل. اقول للمغاربة جميعهم نوضو دافعو على مصالحكم، وقفو فوجه الفساد”.

في لقائه مع شبيبة حزبه تحدث بنكيران امس السبت حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال، وقال بنكيران لشباط “الرجوع لله. باقي ما تبتيش. رد البال راك زعيم سياسي وعلي بال. هم عملوا علي نهايتك السياسي وما عندي ما نكول انت عفريت. نضتي وقاومتي” ورد عليه بخصوص ما قاله بان البام مشارك في حكومة بنكيران عندما قال “كيظهر لي بانه حتى حزب =الاستقلال= فيه البام”

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحملة بدات. الهمة وبنكيران والياس ... في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا