الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

التنسيقية المغربية للدكاترة تحتج على الإقصاء من مباريات الجامعات

سكينة المسحم

التحق الدكاترة و طلبة الدكتوراه لجهة فاس- مكناس، بالتنسيقية المغربية للدكاترة والطلبة الباحثين غير الموظفين، في مسيرتهم الاحتجاجية ضد وزارة التعليم العالي بعد إقصائهم من مباراة ولوج مهنة أستاذ للتعليم العالي مساعد.

و أعلنت التنسيقية رفضها لمنشور كانت الحكومة قد أصدرته شهر يناير الماضي و الذي رخص للدكاترة الموظفين في مختلف القطاع بالتباري على 530 منصب لولوج مهنة أستاذ للتعليم العالي، دون الترخيص لحاملي الدكتوراه والطلبة الباحثين غير المنتمين للوظيفة العمومية.

الحسين المزواري،  الناطق الرسمي للتنسيقية التي تضم حاليا أكثر من 3900 من الأطباء والباحثين في سلك الدكتوراه، اعتبر أن المباراة لا تخضع للمادة 38 من الدستور و التي تنص على مبدأ تكافؤ الفرص في الولوج للوظيفة، مضيفا : “إنها سياسة اتخدتها الحكومة للحد من نفقاتها في ما يخص المناصب الجديدة المحدثة في إطار قانون مالية 2016”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التنسيقية المغربية للدكاترة تحتج على الإقصاء من مباريات الجامعات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا