الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

وزير خارجية الجزائر يؤكد ضرورة محاربة التطرف…

الجزائر – اليوم

أكد وزيرالدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة /الأحد/ ضرورة محاربة الإرهاب في ليبيا في إطار الشرعية الدولية وفي ظل احترام سيادة وأمن واستقرارهذا البلد.

وقال لعمامرة ـ في تصريح أدلى به عقب محادثاته مع نائب وزير الدولة الأمريكي للشؤون السياسية توماس شانون ـ إنه استعرض مع المسئول الامريكى الوضع في ليبيا، مشيرا إلى أنه يتفق مع شانون أن البلدين ملتزمان بضرورة الحل السلمي والسياسي للازمة الليبية على أن تكون محاربة الإرهاب في إطار الشرعية الدولية وفي ظل احترام سيادة وأمن واستقرار هذا البلد.

وفى ذات السياق، أكد لعمامرة أن الجانبين اتفقا - أيضا - على عدد من النقاط التي أدرجت في جدول أعمال هذا اللقاء مبرزا ضرورة انتهاج الحلول السياسية المطابقة للشرعية الدولية بشأن كل الأزمات والنزاعات لاسيما في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه تم أيضا بحث العمل المشترك الذي قام به البلدان من أجل مساعدة الماليين على تجاوز وحل الأزمة في شمال مالي بالاضافة إلى القضية الفلسطينية وعدد من المسائل ذات الإهتمام المشترك.

ومن بين النقاط التي تمت مناقشتها خلال اللقاء أيضا، السوق النفطية العالمية حيث أعرب لعمامرة عن الأمل في التوصل قريبا من خلال المشاروات القائمة مع المتعاملين والمؤثرين في السوق العالمية إلى أسعار مرضية للمنتجين والمستهلكين على حد سواء.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، أبرز لعمامرة أهمية هذه زيارة شانون للجزائر والتي تؤسس للدورة الرابعة للحوارالاستراتيجي بين البلدين على المستوى الوزاري والمزمع عقدها قريبا بالجزائر مشيرا ـ بهذه المناسبة ـ إلى التطور الايجابى فى العلاقات بين البلدين ومبرزا تطلع الجزائر والولايات المتحدة الامريكية إلى المزيد من الانجازات على درب تنويع وتطوير هذه الشراكة.

ومن جانبه، أكد شانون أنه تطرق مع لعمامرة إلى الوضع في ليبيا لاسيما محاربة الإرهاب ومساعدة الليبيين وحكومة الوفاق الوطني في هذا البلد ومؤسساته في ممارسة سيادتهم التامة في بلادهم بما يسمح لليبيا برفع التحديات المستقبلية منوها بالدورالهام الذي تقوم به الجزائر على الصعيد الاقليمي ومبرزا أن بلاده تقدر وتحترم هذا الدور، مشيدا ـ فى ذات السياق ـ بالدورالذي لعبته الجزائر في مسار السلم بمالي.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، اشار إلى أن دورة الحوار الاستراتيجي للبلدين ستعقد فى شهر أبريل المقبل مؤكدا ان هذا الحوار يترجم تنوع العلاقات الاستراتيجية التي تجمع الجزائر ببلاده.. ووصف الجزائر بأنها شريك هام للولايات المتحدة الأمريكية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير خارجية الجزائر يؤكد ضرورة محاربة التطرف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا