الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

السلطات الإيرانية تمنع سجينًا أميركيًا من الاتصال…

طهران – اليوم

قالت عائلة ومحام رجل أعمال أميركي من أصل إيراني محتجز في إيران منذ أكتوبر إن السلطات الإيرانية تمنع أي لقاء له مع محاميه.

إن قوات الحرس الثوري الإيراني ألقت القبض على سياماك نامازي الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية في أكتوبر أثناء زيارته لعائلته. ولم توجه له السلطات الإيرانية أي اتهامات.

وكان قد أفرج عن خمسة مواطنين أميركيين آخرين من سجون إيرانية منذ أكثر من شهر في إطار اتفاق تاريخي لتبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة. وبعد إطلاق سراحهم قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه حصل على تعهدات من إيران بحل قضية نامازي قريبا.

وقال محمود علي زادة طبطبائي في مقابلة هاتفية يوم الجمعة إنه يمثل نامازي وإن رئيس السلطة القضائية في إيران لم يسمح له بمقابلة موكله.

وقال إن القانون الإيراني يقضي بالحصول على مثل هذا التصريح إذا كان الشخص متهم بجرائم تتعلق بالأمن القومي. وأضاف أنه لم يتم إخطاره رسميا بالتهم المنسوبة لنامازي.

وقال طبطبائي "حتى الان لم أحصل أنا أو أي محام اخر على مثل هذا التصريح من رئيس السلطة القضائية."

وأضاف "التقت والدته معه بضع مرات لكن لم يسمح لوالده برؤيته."

وقال طبطبائي إنه ووالدة نامازي التقيا هذا الشهر مع أحد ممثلي الادعاء الذي وعد بإتاحة المزيد من اللقاءات بينها وبين ابنها.

وفي تعليق على موقع أمس السبت قالت ايفي نامازي والدة نامازي إنها لم تتمكن من رؤية ابنها منذ فترة من الوقت ولا تعرف أوضاعه. لكنها قالت إنها تلقت أنباء من خلال عائلة رفيق زنزانة تفيد بأن نامازي بدأ إضرابا عن الطعام.

وكتبت ايفي نامازي تقول "هذه الخطوة من سياماك زادت بشكل كبير قلق عائلته لأنها ستضر صحته بكل تأكيد."

وأضافت "أطلب كأم من السلطات السماح على الأقل لي ولوالده بلقاء سياماك بأسرع ما يمكن والعمل سويا على إقناعه بإنهاء إضرابه عن الطعام."

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السلطات الإيرانية تمنع سجينًا أميركيًا من الاتصال… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا