الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

الجيش الليبي يعلن تقدمه في مدينتي بنغازي…

بنغازي – اليوم

أعلنت القوات المسلحة الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا، الأحد، أنها أجبرت مقاتلين إسلاميين على الانسحاب من عدة مناطق في بنغازي وسيطرت على ميناء المريسة الإستراتيجي.

وأضاف الجيش الوطني الليبي أنه سيطر أيضا على مدينة أجدابيا التي تبعد نحو 150 كيلومترا جنوبي بنغازي، وهي مدينة أخرى يخوض فيها الجيش قتالا ضد جماعات إسلامية.

وقال منذر الخرطوش، المتحدث باسم الكتيبة 309، إن الجيش الليبي سيطر بالإضافة إلى ميناء المريسة على حي الحليس القريب وتقدم في حي بوعطني الذي شهد أيضا اشتباكات عنيفة، السبت.

وذكر الجيش أن ما لا يقل عن 3 جنود و15 مقاتلا إسلاميا قُتلوا في اشتباكات الأحد.

وقال «الخرطوش» إن الجيش قطع تماما الإمدادات القادمة إلى خط الجبهة إلى الجماعات الإسلامية في غرب بنغازي باستيلائه على ميناء المريسة.

وفي أجدابيا، قال أكرم بوحليقة، المتحدث باسم الجيش، إن الجيش طرد المقاتلين الإسلاميين من المنطقة المحيطة بشارع القلوز والمنطقة الصناعية وهما آخر موقعين كانا تحت سيطرتهم.

وأضاف «بوحليقة» إن 3 جنود قتلوا في اشتباكات الأحد. وذكر مصدر بمستشفى في أجدابيا أن 65 شخصا قتلوا وأصيب 140 في القتال هناك خلال الشهرين الأخيرين.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الجيش الليبي يعلن تقدمه في مدينتي بنغازي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا