الارشيف / أخبار المغرب / كود

الوزيرة فاطمة مروان ناشطة فالعيون ...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الوالي البوهالي كود العيون ////

نظمت وزارة الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي و التضامني اليوم بالعيون لقاءا حول “إعطاء الإنطلاقة لبرنامج المحافظة على الحرف المهددة بالإنقراض بالأقاليم الجنوبية للمملكة” بحضور وزيرة الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي و التضامني فاطمة مروان ، حيث يروم تسليط الأضواء الكاشفة على مجموعة من الحرف المهددة بالإنقراض و المساهمة في المحافظة على التراث الحرفي و إغنائه ثم تثمينه إلى جانب ضمان انتقال الحرف إلى الأجيال الناشئة.

اللقاء المذكور، حدد الحرف التي ستشملها عملية المحافظة برسم 2016 بالأقاليم الجنوبية في المصنوعات النباتية و نسج الخيام و الخشب المنقوض علاوة على المصنوعات الجلدية، فيما لم يشمل مجموعة من الحرف الاخرى كأدوات الزينة و المصنوعات النحاسية و الفضية خصوصا لأدوات الشاي التي تعد ضرورة في قاموس الإنسان الصحراوي.

الوزيرة لبسات الملحفة الصحراوية وقالت في كلمتها التوجيهية بأن ناس العيون مضيافين و أن الحرف المهددة بالإنقراض في الأقاليم الجنوبية رمز من رموز الحياة الصحراوية و مرتبطة بممارساته.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الوزيرة فاطمة مروان ناشطة فالعيون ... في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا