الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

صحيفة بريطانية تؤكد دعم غزو العراق…

لندن – اليوم

قالت صحيفة تلجراف البريطانية إن المرشح الرئاسي الأكثر ترجيحا للحزب الجمهوري دونالد اعترف بأنه دعم غزو الولايات المتحدة للعراق، لكنه تراجع عن ذلك لاحقا في الوقت الذي بدأت فيه الحرب.

وأضافت الصحيفة ان الذي كثيرا ما تحدث عن معارضته للحرب على العراق دعم فكرة الغزو في مقابلة كشف عنها مؤخرا أجراها في عام 2002.

وذكرت تلجراف ان دافع عن نفسه قائلا إنه عارض الفكرة قبل وقوع الغزو.

وفى مقابلة قبل بدء الحرب أعاد نشرها موقع "بازفييد" الأميركي سأل المذيع هوارد ستيرن ما إذا كان يرد غزو العراق حيث رد قائلا:" نعم ...اعتقد هذا".

لكن في خطبه له مؤخرا وعقب الكشف عن التسجيل قال إن المقابلة لم تكن ذات صله بالحرب على العراق لأنه غير وجهة نظرة قبل الغزو الأمريكي للعراق مباشرة. وأضاف :" بحلول الوقت الذي بدأت فيه الحرب كنت ضد ذلك، وعقب ذلك بفترة وجيزة أصبحت ضدها بشكل أكثر جدية".

وكثيرا ما ردد وهو ملياردير أمريكي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية التي تجرى في 8 نوفمبر القادم بأن معارضته لغزو العراق في عام 2003 أحد الدلائل على مؤهلاته في مجال السياسة الخارجية.

لكن انتقادات لقرارات الرئيس الجمهوري السابق جورج دابليو بوش تسببت في أزمة داخل الحزب.

كان قد أعلن عن فوزه في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية ساوث كارونيا متقدما على باقي منافسيه الجمهوريين الطامحين في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر القادم.

وقد حقق نجم تلفزيون الواقع السابق فوزا كبيرا اذ حصل على نسبة 32.8% حتى هذه اللحظة من فرز أصوات المجمعات الانتخابية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة بريطانية تؤكد ترامب دعم غزو العراق… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا