الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"الجماعة" تحذر من "تهديد السلم الاجتماعي"

هسبريس من الرباط

الاثنين 22 فبراير 2016 - 16:45

أعلنت جماعة العدل والإحسان عن دعمها للإضراب العام الذي دعت إليه المركزيات النقابية الأربع الأكثر تمثيلية، الأربعاء المقبل، بجميع القطاعات العامة والخاصة والجماعات المحلية، تضامنا "مع الشغيلة المغربية في مطالبها في العدالة الاجتماعية".

وقالت الجماعة، في بيان صادر عن قطاعها النقابي، إن "الشغيلة المغربية تضطر إلى معالجة الآذان الصماء للدولة المخزنية بخوض الإضراب العام"، محذرة من خوض الإضرابات "إنها مغامرة محفوفة بالمخاطر ما فتئنا نحذر من اللعب بنارها، خاصة في أجواء الاحتقان الاجتماعي والسياسي".

ودعت "العدل والإحسان" إلى "تغليب منطق الحكمة والتعقل في تدبير الملفات الاجتماعية "التي توجد لها حلول غير تحميل الشعب وقواته العاملة تبعات الاختيارات السياسية والاقتصادية المختلة والفاشلة"، على حد قولها.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه في الأمم الديمقراطية يعتبر مجرد التهديد بالإضراب العام ناقوسَ خطرٍ يدفع بعقلائها إلى تغليب منطق التوافق، والتنازل لتدبير الملفات الاجتماعية المختلف حولها، لكن الأمر مختلف في "، يورد بيان "الجماعة".

وتابعت بأن ما أسمته "الآلة المخزنية" تعمل جاهدة على "تطويع سلاح الإضراب لكي تُسوّق وهْم الاستقرار المزعوم، ووهْم احترام الحريات السياسية والنقابية، دون أن تقدم شيئا للغاضبين من أجراء ومعطلي هذا الوطن غير لغة التحدي والتهديد".

الجماعة أعلنت وقوفها "مع مختلف شرائحه المجتمعية المهددة في رزقها وفي مكتسباتها التاريخية"، كما ستظل "متحفزة بمشروعية مطالبها في العدالة الاجتماعية وفي العيش الكريم"، مبرزة رفضها "أداء فواتير عقودٍ من الفساد والنهب الممنهج لخيرات ومقدرات الوطن والمواطنين"، على حد قولها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الجماعة" تحذر من "تهديد السلم الاجتماعي" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا