الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

جون كيري يقول إن الهدنة في سورية…

واشنطن – اليوم

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن الأردن تحمل عبئا ثقيلا باستقبال اللاجئين السوريين، مؤكدا أن بلاده تعمل من أجل رفع عبء اللاجئين السوريين عن الأردن.

وأضاف وزير الخارجية الأميركي، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد، مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، أن مجموع المساعدات التي ستقدمها بلاده إلى الأردن خلال العام الحالي تبلغ 6 .1 مليار دولار، منها 450 مليون دولار مساعدات عسكرية لتأمين حدوده الشمالية ومساعدة اللاجئين، مبينا أن الأردن يعتبر ثالث أكبر متلق في العالم للمساعدات العسكرية الأمريكية.

وأكد كيري أن الهدنة في سوريا ممكنة خلال الساعات القادمة، معربا عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، سيتحدثان في الأيام القادمة لاستكمال الاتفاق من حيث المبدأ.

وأشار إلى أنه تحدث مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، معتقدا أنه تم التوصل لاتفاق مشروط من حيث المبدأ على وقف الأعمال القتالية في سوريا، مؤكدا أن النظام السوري يتحمل مسؤولية إنسانية في النزاع، وأن الأسد وحلفاءه يعتقدون أنه بتحدي إرادة الأسرة الدولية ينتصرون.

من جهته، قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، إن الأردن يصبو إلى حل سياسي في سوريا، مبينا أن المساعدات الأمريكية لبلاده ستتجاوز مليار دولار.

وأضاف: "أن مشاوراتنا مع المسؤولين الأمريكيين مستمرة ونقدر دعم واشنطن للأردن"، مؤكدا أن الأردن يتشارك الجهود مع الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وأكد جودة حرص الأردن على إدامة الحوار مع أميركا، مضيفا أن الحرب على الإرهاب مستمرة وتتطلب جهدا مكثفا وتنسيقا محكما من كل الجوانب، والحرب على الإرهاب حرب كونية وتتطلب جهدا عالميا للقضاء عليه.

وقال: "إنه لا يوجد حل إنساني للأزمة السورية ولكن حل سياسي وهو ما نصبو إليه"، مؤكدا أن الأردن ليس وسيطا أو مراقبا ولكن صاحب مصلحة عليا بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرا إلى أن الأردن مع أي مسار يضمن حل الدولتين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جون كيري يقول إن الهدنة في سورية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا