الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

هيئات تندّد بمنع نشاط جمعوي بمدينة طاطا

هسبريس - محمد الراجي

الاثنين 22 فبراير 2016 - 18:32

ندّدت إطارات سياسية ونقابية وحقوقية بإقدام سلطات مدينة طاطا على منْع "جمعية درعة للتربية والثقافة" من استعمال قاعة دار الشباب العمومية بالمدينة، قصْد تنظيم نشاط ثقافي وتربوي يومي 20 و21 فبراير الجاري، واصفة إيّاه، في بيان مشترك، بـ"المنع غير القانوني".

وتوصّلت الجمعيّة من طرف إدارة دار الشباب بمدينة طاطا بإشعار تعلمها فيه أنها تلقت اتصالات من قائد المقاطعة يُخبر، من خلاله، أنّ الباشا أعطى أوامره بعدم فتْح أبواب المؤسسة طيلة يومي 20 و21 فبراير، "لأنّ نشاط الجمعية ممنوع"، بحسبَ ما جاء في البيان.

واعتبرت الهيئات الموقعة على البيان أنَّ منْع الجمعية المعترف بها قانونيا، من استعمال فضاء دار الشباب، "غير مقبول"، مطالبة عامل الإقليم، الذي حملته المسؤولية، بضمان احترام حقّ استعمال القاعات العمومية أمامَ جميع الهيئات "دونَ تمييز".

وعلّلت السلطات المحلّية سبب منْع الجمعية من تنظيم النشاط، الذي كانَ مُزمعا تخصيصُ جزء منه لتضامن الأطفال الذين سيشاركون فيه مع أطفال فلسطين، "بوجود تعليمات فوقيّة لا سلطة لهم عليها"، بحسبَ ما أكّدَ فاعل جمعوي من المدينة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هيئات تندّد بمنع نشاط جمعوي بمدينة طاطا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا