الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

الصين تدعم بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي

بكين – اليوم

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن بكين تدعم دوما عملية التكامل الأوروبية، معربة عن رغبتها في أن تلعب أوروبا دورا أكثر أهمية على الساحة الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الصينية الاثنين 22 فبراير/شباط في بيان، بعد أن حددت بريطانيا موعدا لإجراء استفتاء بشأن البقاء في الاتحاد الأوروبي، قالت إن الصين "دعمت دوما عملية التكامل الأوروبي وترغب في أن تلعب أوروبا دورا أكبر في العالم".

وأجابت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، على سؤال ما إذا كانت الصين قلقة من احتمال اختيار بريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي، أجابت "نحن على علم بالاتفاقية التي توصلت لها بريطانيا والاتحاد الأوروبي".

وبحسب دبلوماسيين فأن الصين قلقة منذ وقت طويل من تداعيات انسحاب بريطانيا، الداعمة للتجارة الحرة، من الاتحاد الأوروبي، وتتوجس من أي ضعف قد يصيب هذا التكتل الذي تراه مهما لتحقيق توازن القوى مع الولايات المتحدة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصين تدعم بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا